أخبار الأردن

الفاعوري ترعى تخريج الفوج الثالث من أكاديمية “جاكوار لاند روفر” للتلمذة المهنية

التاج الإخباري – مندوبة عن وزيرة العمل ناديا الروابدة، رعت رئيسة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتورة رغدة الفاعوري احتفال أكاديمية “جاكوار لاند روفر” للتلمذة المهنية في عمان اليوم الخميس بتخريج الفوج الثالث من طلابها.

وقالت الفاعوري بحضور السفير البريطاني لدى المملكة، فيليب هول، ونائب رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لطفي الشريف، إن التدريب المهني والتقني من أهم الأدوات التي تفتح آفاقا جديدة وفرص عمل للشباب الأردني.

وأشارت إلى أن هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية احدى المؤسسات الرديفة لوزارة العمل وقد ساهمت سابقا في دعم تدريب الفوج الأول من خريجي هذه الأكاديمية لتطوير مهاراتهم في مجال تقنيات وتكنولوجيا المركبات الذي يفتح لهم مزيداً من فرص العمل داخل المملكة وخارجها.

وبينت الفاعوري أهمية دور القطاع الخاص في التدريب المهني والتقني، لتأهيل الشباب من كلا الجنسين الذكور والإناث لتحقيق المتطلبات الجديدة لسوق العمل.

بدوره أكد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المحمودية باسم ملحس على دور التعليم والتدريب المهني في دعم المجتمع المحلي.

وأضاف أن أكاديمية “جاكوار لاند روفر” للتلمذة المهنية جاءت إيمانا بدعم الشباب والشابات في مجال التدريب لصيانة المركبات، مشيرا إلى أن الأكاديمية منذ انطلاقتها عام 2020 عملت على رفد سوق السيارات بتقنيين مؤهلين بشهادات معتمدة من الشركة الأم.

ومن الجدير بالذكر أن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أكاديمية “جاكوار لاند روفر” للتلمذة المهنية في عمان في عام 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى