أخبار الأردناهم الاخبار

طبيب أردني يحذر: “أحدثكم من قلب المناوبة .. الوضع أخطر مما نتصور! “

التاج الإخباري – قال طبيب الاقامة في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي محمد بسام الدردور ان وضع مصابي كورونا في المستشفى لا يحسد عليه.

واشار الدردور في منشور له عبر صفتحته الى “الفيس بوك” “أحدثكم من قلب المناوبة .. الوضع أخطر مما نتصور !! بدأنا نسمع النداء الأخير .. نداء إنعاش القلب .. مرة و مرتين وثلاثة و أربعة و خمسة و عشرة مرات في المناوبة الواحدة !!”.

واضاف انه “للتو خرجت من طابق الكورونا بعد استدعائي لرؤية مريضين .. دخلت على أحد أقسام الجراحة الذي أصبح قسم كورونا ؛ قسمي -سابقاً- الذي أعرفه منذ ثلاث سنوات و يزيد وأدخله يومياً ؛ فإذا بي وكأنّي بعالمٍ آخر !

لا ترى الوجوه .. الكل مقنع بلباسٍ يغطيه من شعر الرأس حتى أظفر القدم .. صوت رنين الأجهزة و صفيرها يطغى على الأجواء الكئيبة .. أجهزة التنفس أقصد ! .. لا يستطيع هؤلاء أخذ النفس .. النفس الذي لا نحسب له حساباً ! .. النفس الذي نستنشقه ونعصي الله به !! .. هو اليوم حلم بالنسبة لمريض الكورونا !”.

وتابع انه “ربما ما يؤلم أكثر .. لحظات الرعب التي يعيشها مريض الكورونا ؛ .. فهو يرقد وحده .. لا أحد من أهله يزوره .. ينظر عن يمينه فيرى من يستخدم كل عضلات صدره و جهده و عزمه ليستنشق بعضاً من الهواء يبقيه حيّاً .. ثم ينظر عن يساره فيرى مريضاً يُساق إلى الطابق الأول .. طابق الوضع الأسوأ .. طابق الموت بالأحرى ! .. ثم ينظر من تلقاء وجهه فيرى من تجمع الأطباء حوله و روحه تفيض إلى بارئها .

ودعا “الحكومة الى تأجيل موعد الانتخابات في ظل ارتفاع اعداد اصابات ووفيات كورونا، مناشدا اهله في الرمثا ؛ إعلموا أن كورونا ينتشر فينا انتشار النار في الهشيم”.

واضاف “مرضى الرمثا هنا تتردد أسماؤهم في كل الأجنحة وبعضهم توفوا وبعضهم ينتظر ولا أحد يريد أن يتكلم !”.

ووجه نداء “لمرشحي الرمثا فرداً فرداً وغيرهم في باقي الأردن ؛ المقعد الذي تستميت لتجلس عليه وتحشد الحشود حولك لأجله والله لا يساوي ولا ليلةً واحدةً يبيتها مريض الكورونا -الذي كنت أنت سبباً في إصابته- يبيتها وحيداً كئيباً سقيماً عليلاً في ظلمات المستشفيات !! “، “فما بالك وأنت سببٌ في موت بعض هؤلاء .. وكله لترضي غرورك و أنانيّتك لتصبح سعادة النائب !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى