أخبار الأردنرياضة

قطاع أندية اللياقة مازال يعاني من الاغلاقات السابقة

التاج الإخباري – هبة عواد

قال رئيس الاتحاد الأردني لبناء الاجسام واللياقة البدنية مأمون تيف ان القطاع ما زال يعاني من اضرار كبيرة بسبب الاغلاق الذي شهدته المملكة في شهر اذار.

واضاف تيف للـ”التاج” ان الالتزامات المالية على اصحاب الاندية كبيرة ولليوم تعاني من الاغلاق الذي تم في 16/3 ولغاية 6/6، مشيراً الى 60-70% من الاندية الرياضية معروضة للبيع لأنها لا تستطيع تسديد الاعباء المالية التي تكبدها القطاع في توجه الحكومة السابقة بحظر التجوال واغلاق القطاعات.

واضاف، ان هناك العديد من البحوث والدراسات تشير الى ان اللياقة البدنية تعزز من مناعة الجسم ، موضحا ان عمل القطاع الرياضي اهم بكثير من عمل قطاعات اخرى مثل المقاهي ونوادي التايكواندو والكاراتيه التي يحدث فيها الاختلاط بشكل مباشر.

واكد، ان قطاع الاندية الرياضية اقل القطاعات تسجل عدد اصابات بفيروس كورونا، حيث انه تم اجراء فحوصات لـ350 شخص كانت عينات 3 منهم ايجابية وذلك بطولة المملكة والمراكز لعام 2020.

واوضح تيف في ختام حديثه لـ”التاج” ان الاتحاد كان على رقابة دورية على الاندية الرياضية للتأكد من التزامهم في معاير السلامة العامة الخاصة ببروتوكولات فيروس كورونا التابعة لوزارة الصحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى