أخبار الأردن

مؤسسة ولي العهد: تعزيز التواجد في الميدان والعمل كمنصة رئيسية لتنمية الشباب

التاج الإخباري – أكد مدير الإعلام والعلاقات العامّة في مؤسسة ولي العهد بشار الحسبان، أن المؤسسة ستعمل ضمن خططها المستقبلية على تعزيز التواجد في الميدان بشكل أكبر، والعمل كمنصة رئيسية لتنمية الشباب في الأردن.

وقال خلال مداخلته على راديو هلا عبر برنامج الوكيل، إنه من ضمن خطط عمل المؤسسة المستقبلية، اعتماد رؤية طويلة الأمد في الاستثمار والعمل مع الشباب، وتوفير فرص تعليم وتدريب أكثر تخصصاً للوصول للرؤية الأكبر والأشمل لمستقبل يقوده الشباب المؤهل.

وبين أن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد رعى يوم أمس فعالية “مؤسسة ولي العهد.. مسارٌ للفرص”، التي تضمنت إطلاق مسارات العمل الجديدة والبرامج المستحدثة للمؤسسة، وتجديد هويتها البصرية.

وأشار إلى أنه تم إطلاق 3 مسارات جديدة يندرج منها العديد من المبادرات والبرامج، وهي مسار القيادة الذي يتضمن إطلاق مجموعة من البرامج التي تعزز القيادة عند الشباب ومفاهيم المواطنة الفاعلة، ومسار التنمية المجتمعية المستدامة الذي يهدف إلى بناء شبكات شبابية اجتماعية والعمل على خلق قوى شبابية فاعلة قادرة على التأثير الإيجابي على محيطها، ومسار المشاركة الاقتصادية، الذي يهدف إلى تعزيز العمل على مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال.

وشدد على أن التوجه في المؤسسة واضح في ضرورة استقطاب الشباب في كل محافظات المملكة، حيث كانت تستهدف في البدايات خلال عام 2016 الشباب في مواقهم، وبعدها تطورت إلى أن وصلت مكاتب مؤسسة ولي العهد إلى كافة محافظات المملكة.

وقال إن مكاتب مؤسسة ولي العهد لها أهداف رئيسية، أبرزها العمل على تشبيك الشباب فيما بينهم وأنفسهم، والتشبيك بين الشركات، والسماح للشركات بالتشبيك مع الشباب، لذلك فإن الفكرة الرئيسية من عمل المكاتب في المحافظات هي توفير فرص عمل للشباب وتوسيع انتشار مبادرات مؤسسة ولي العهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى