أخبار الأردنإقتصاداهم الاخبارعربي دولي

النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي للتنمية يزور الأردن الثلاثاء ويلتقي مسؤولين حكوميين

التاج الإخباري – يزور النائب الأول لرئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يورغن ريغترنك، الأردن، للقاء مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى واقتصاديين ورجال أعمال في عمان، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء.

وسيجري ريغترنك خلال زيارته محادثات مع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لتحديث القطاع العام، ناصر الشريدة، ووزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، ومحافظ البنك المركزي عادل شركس، إضافة إلى مسؤولين في مجتمع أعمال الشركات والبنوك المحلية، فضلا عن المؤسسات المالية الدولية.

وقال ريغترنك: “يسعدني أن أزور الأردن للمرة الثانية وأتطلع إلى مناقشة المشاريع الجارية والتعاون المستقبلي مع المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص” معربا عن فخره بإقامة تعاون موثوق به مع الشركاء في الأردن على مر السنين.

وأضاف أن هذا التعاون “يلعب دورًا أساسيًا في تعزيز الاستثمارات الخضراء في البلاد، وإصلاح البنية التحتية ونمو القطاع الخاص، فضلاً عن تعزيز الإدماج وخلق فرص العمل”.

ومنذ عام 2012، قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 1.9 مليار يورو من التمويل من خلال 71 مشروعًا في الأردن، بما في ذلك الدعم المالي للقطاع المصرفي الأردني من خلال القروض المقدمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، والديون الثانوية وتسهيلات تمويل التجارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى