أخبار الأردناهم الاخبار

العمل: أكثر من 34 ألفا وقعوا عقود عمل من خلال البرنامج الوطني للتشغيل

التاج الإخباري – قال الناطق باسم وزارة العمل محمد الزيود، الاثنين، إن عدد العقود التي وقعتها الشركات من خلال البرنامج الوطني للتشغيل بلغت أكثر من 34 ألف مع باحثين عن عمل، موضحا أن أكثر من ألفي مستفيد من هذه العقود من منتفعي صندوق المعونة الوطنية.

وأضاف، أن الوزارة تعمل حاليا على إعادة هيكل البرنامج بهدف ضمان استمرارية عمله للعامين الحالي والمقبل.

وأوضح أن البرنامج الوطني للتشغيل يهدف إلى توفير 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات من الفئة العمرية 18-40 سنة في القطاع الخاص، ويعتمد على طلب القطاع الخاص في جميع القطاعات والأنشطة الاقتصادية في محافظات المملكة كافة.

وأشار الزيود إلى أن البرنامج يقدّم حوافز مالية لمدة ستة أشهر للعامل الواحد 130 دينارا (دعم أجور) + 10 دنانير (دعم اشتراكات ضمان اجتماعي) + 10 دنانير (بدل تنقلات) بما مجموعه 150 دينارا.

وأكد أن على الشركات الموقعة لتشغيل المستفيدين من البرنامج، أن تكون شركة مسجلة وفقا لأحكام القانون ومرخصة وتكون منتسبة للضمان.

وبالنسبة للمستفيدين من البرنامج، قال إن المؤهلات العلمية ليست شرطا، والبرنامج متاح لجميع الأردنيين في كافة المحافظات، ويتطلب أن يقدّم لصاحب العمل السيرة الذاتية والأوراق الثبوتية التي تثبت كفاءته.

وأكد الزيود على أن برنامج التشغيل الوطني أحد أولويات عمل الحكومة وهو مرتبط برؤية التحديث الاقتصادي، وجاء لتحفيز القطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب الأردنيين من الذكور والإناث، موضحا أن 35% من المستفيدين من هذا البرنامج إناث ومنتفعون من صندوق المعونة الوطنية.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى