أخبار الأردن

افتتاح حديقة الشهيد الطيار علي الحراسيس في جبل التاج

التاج الإخباري – افتتح أمين عمان يوسف الشواربة، صباح الخميس، حديقة الشهيد الطيار علي الحراسيس في جبل التاج، والتي تم تزويدها في سياق المبادرات الملكية بتجهيزات وألعاب مطاطية ورملية لتكون متنفس مجتمعي للأهالي وأطفالهم، في ضوء الاحتفالات باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

وقال الشواربة، في بيان، إن تدشين الحديقة التي تعتبر مرفق حيوي أمام الأهالي يأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بتقديم الخدمات للمواطنين في كل أحياء مدينة عمان.

وأضاف بحضور النائب حسين الحراسيس، أن مشروع تطوير أحياء عمان الذي شهد إعادة تنظيم أجزاء من المنطقة باستحداث وفتح شوارع جديدة وتوسعة الشوارع القائمة وتأهيل البنية التحتية مع تنفيذ تحسينات مرورية وبنية تحتية لجزر وسطية وإعادة تأهيل شبكة تصريف مياه الأمطار.

وأكد أن حديقة الشهيد الطيار الحراسيس تعتبر مرفق مجتمعي يتطلب من الجميع رعايته والحفاظ على المكتسبات الخدمية فيه وبما يضمن ديمومته في استقبال الأطفال والأهالي الذين سيجدون متنفس ترفيهي وطبيعي فيه.

وبحسب بيان أمانة عمان، فإن الحديقة تضم ساحة مركزية ومنطقة ألعاب رملية ومنطقة ألعاب أطفال مطاطية، وساحة لكرة السلة، ومساحات خضراء مع تنسيق موقع، وتنفيذ فراغات ومساحات خضراء مع تعزيز انارة الشوارع وفتح شارعين.

وذكر أن مشروع تطوير أحياء عمان هو مشروع تنموي وطني سيشمل معظم الأحياء في عمان التي تعاني من الاكتظاظ وضيق في سعة الشوارع ومنها إلى جانب جبل التاج كل من جبل الجوفة والقلعة والنصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى