أخبار الأردنتكنولوجياخبر عاجلرياضة

“الحكم الصيني” وسم يتصدر مواقع التواصل في الأردن بعد ضربات الجزاء القطرية

“الحكم الصيني.. منتخب المجنسين.. مبيوعه” وسوم تتصدر منصة إكس بعد خسارة النشامى

التاج الإخباري – خاص

تصدر وسم #الحكم_الصيني مواقع التواصل الاجتماعي قُبيل إنتهاء مباراة نهائي كأس آسيا 2023، بين المُنتخبين الأردني والقطري والتي اقيمت في استاد “لوسيل” .

وعبر النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من القرارات الصادرة عن الحكم الصيني مانينغ، والتي تمثلت بإعطائه 3 ضربات جزاء للمنتخب القطري على نظيره الأردني خلال المباراة النهائية لكأس آسيا، مُعتبرين أن قرارات الحكم بإعطاء ضربات الجزاء غير صائبة ومتحيزة .

ووصفوا قرارات الحكم بانها “وحيٌ من الخيال” و “الظلم” و “هلوسات” إضافةً إلى وصفهم لها بـ”المهزلة” .

واحتسب مانينغ، ركلة الجزاء الأولى للمنتخب القطري في الشوط الأول دون الرجوع لـ”الفار” في حالة مشكوك بصحتها بحسب المختصين.

اما في الشوط الثاني احتسب ركلة الجزاء الثانية بعد أن عاد لـ”الفار” وذلك بعد مرور نحو 3 دقائق من تسجيل النشامى لهدف التعادل عن طريق لاعب المنتخب يزن النعيمات، الامر الذي اثار الجدل لدى الجماهير الأردنية .

واعتبرت الجماهير الأردنية أن الحكم ساهم بفوز المنتخب القطري باللقب القاري، وخطفه من المنتخب الأردني وذلك عن طريق “إهدائه 3 ضربات جزاء” والتي من دونها لما استطاع المنتخب القطري التغلب على منتخب النشامى.

كما احتسب الحكم ركلة الجزاء الثالثة في الوقت الإضافي من الشوط الثاني بعد الرجوع لـ”الفار”، ما أثار الجدل حول قرارات الحكم ومدى صحتها .

كما واعترض عدد من النشطاء على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باختياره لـ “مانينغ” حكماً للمباراة النهائية؛ وذلك لاتهامه بـ”الرشوة”، قائلين إن “الاتحاد الاسيوي أثبت على الحكم الصيني مانينج تلقي رشوة من نادي بيرسبوليس الإيراني 2015- 2016، وذلك في مباراته ضد النصر السعودي، حيث احتسب هذا الحكم ركلة جزاء من وحي خياله، وتم معاقبته بإيقافه عن التحكيم آسيويًا لمدة وصلت إلى 4 أشهر فقط، ومن ثم عاد بعدها دون أي مشكلة، كما قال البعض أن أدائه التحكيمي كان كارثي بمباراة قطر وفلسطين”.

وطالبت الجماهير الأردنية اتحاد كرة القدم بتقديم شكوى ضد حكم مباراة منتخب النشامى ونظيره القطري في نهائي كأس آسيا المقامة في الدوحة.

كما وتداول النشطاء عدداً آخر من الوسوم عبر مواقع التواصل ومن ضمنها #منتخب المجنسين و #مبيوعه ، والتي ايضاً عبرو خلالها عن استيائهم من نتيجة المباراة .

واطلق النشطاء وسم #منتخب_المجنسين ، نسبةً لجنسيات لاعبي المنتخب القطري والتي تعددت بين (السودان، اليمن، البرتغال، العراق، الجزائر، مصر و تنزانيا) .

وفي المقابل تصدر كل من وسم #يزن النعيمات و #المنتخب الأردني منصة إكس “توتير سابقاً” وذلك بعد إحراز لاعب المنتخب الأردني يزن النعيمات الهدف الوحيد للأردن في شباك نظيره القطري في الدقيقة الـ 67 من وقت المباراة .

ودعت الجماهير الاردنية والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي على استقبال لاعبي منتخب النشامى استقبال الأبطال فور وصولهم الى أرض الوطن بعد الأداء الكبير الذي قدموه في كأس آسيا والتفوق الذي حققوه بالوصول إلى نهائي كأس آسيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى