أخبار الأردناهم الاخبار

مبيضين: في ذكرى الوفاء والبيعة نحتفي بقيادتنا الحكيمة ونماذج البذل والعطاء

التاج الإخباري – قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، مهند المبيضين: “نحتفي اليوم في ذكرى الوفاء والبيعة، بما أكرمنا الله به من قيادة حكيمة راشدة استطاعت أن تنهض بنا إلى مساحات من الوعي قدم فيها الأردن، صورة ناصعة ونماذج في البذل والعطاء، ولم ينسحب الأردن من طبيعة وفائه لقيم الثورة العربية الكبرى واستمر وأسس عليها وأعطاها بعدًا جديدًا”.

وأضاف المبيضين، أن جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية في السابع من شباط عام 1999، كان دائما وفيًا لأسرته الأردنية وقضايا أمته العربية والإسلامية، وملاذا وقائدا لها وعنوانا لكبريائها وصمودها وعبورها من الأزمات.

وتابع “نترحم على الملك الباني الحسين بن طلال وأيضا نمتن ونرفع آيات الشكر لجلالة الملك عبدالله الثاني على هذا الاستمرار بالنهج الهامشي الحكيم الذي نقل الأردن إلى مصافي الأمم الحية، والتزامنا بالديمقراطية والتحديث السياسي كان من بداية تسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية”.

وأكد أن الأردن خلال 25 عام، حافظ على التزامنا بالمسار الديمقراطي، موضحا أن الانتخابات عقدت في كل مرة رغم الظروف الحرجة التي كانت تمر بها المنطقة والعالم والأردن، لكن الإصرار كان على الالتزام بإجراء الانتخابات والعملية الديمقراطية واستدامتها وتطويرها.

وبين أن قوانين انتخاب عديدة جرى تغيير خلال هذه الفترة حتى وصل إلى مخرجات لجنة التحديث السياسي هي قانون انتخاب جديد يؤول بعد 10 سنوات بأكثرية حزبية، وأن الانتخابات المقبلة ستشهد وجود قائمة حزبية مع إعطاء فرصة أكبر للمرأة والشباب والكتلة الفاعلة في تطوير الحياة السياسية والفاعلية السياسية في إنجاز ديمقراطي أكبر.

وأضاف أنه خلال 25 عاما ظهرت أكثر من وثيقة وطنية، منها وثيقة الأردن أولا، وكلنا الأردن، ثم الأوراق النقاشية ثم الأوراق التي بها الأجندة الوطنية وصولا إلى هذا التراكم وبالتالي العملية السياسية الإصلاح الديمقراطي والتحديث السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى