أخبار الأردن

هام للمزارعين.. خبير أفاعي يحذر من “الشيبة”: يضرب أمعاء المواشي ويتمركز على حدودنا مع فلسطين

التاج الإخباري – حذر خبير الافاعي، ياسين الصقور، المواطنين والمزارعين من حيوان الشيبة (السلعوة) الذي بات يتمركز على الحدود الأردنية الفلسطينية المحتلة بصورة ملحوظة، وبصورة قليلة في مناطق أخرى من المملكة.

وقال الصقور: إن مزارع في الأغوار يمتلك مواشيًا أبلغه عن نفوق 15 رأسًا من الأغنام، جاء ذلك بخروج الأمعاء من منطقة البطن، لافتًا إلى أن المزارع كان قد فقد الأمل بعد محاولات كثيرة من إيجاد سبب النفوق.

وأضاف، أنه تابع عن كثب في منطقة المزارع عن سبب نفوق الأغنام، ليجد حيوان الشيبة في المنطقة والذي يعرف بأنه من الحيوانات الخطيرة ولا يوجد أي حيوان يقاومه.

ونوه إلى أن حيوان الشيبة يعد أصغر من القط ولدية قدرة فائقة لنفوق المواشي وبطرق فنية من خلال بطن الماشية. علما هي لا تفترس المواشي بل مؤذية جدا أن حلت بها.

وأوضح، أنه استطاع نصب كمين لحيوان الشيبة في منطقة الأغوار، إذ دخل الحيوان في أنبوب مياه داخل الأرض بطول 40 مترًا وينتظر أن يقع في الفخ، لاتمام تصوير مقطع تحذيري من الحيوان المؤذي.

وأشار إلى أن مزارع آخر في محافظة المفرق قد أبلغ عن نفوق 40 رأسًا من المواشي بذات الطريقة، الأمر الذي أوقع به خسائر فادحة، ليضطر في نهاية المطاف إلى الرحيل عن المنطقة.

وبذلك بلغت عدد نفوق المواشي 55 رأسًا في حصيلة غير رسمية.

عمون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى