أخبار الأردناهم الاخبار

لماذا لا يتم استخدام “طائرات الدرون” في رصد “مافيات البازلت”

التاج الإخباري – خاص

شدد وزير الداخلية مازن الفراية على أهمية التعامل مع قضية “مافيات البازلت” في منطقة الخربة السمرا التابعة للواء الهاشمية في محافظة الزرقاء.

وأكد الفراية خلال حديثه مع “التاج الإخباري، أنه يتم متابعة القضية بأعلى المستويات، قائلاً “لن نتهاون مع أي خارج عن القانون ومَن يتطاول على المال العام”.

وبيّنت مصادر مطلعة لـ”التاج”، أنه صدر قرار بتشييك الأراضي المملوكة للدولة في الخربة السمرا، وتركيب كاميرات لمنع سرقات حجارة البازلت في المنطقة.

كما وردت معلومات لـ”التاج”، تؤكد أن حفاري ونابشي النفط الاسود “حجر البازلت”، يقومون باستخراج الحجارة بطرق خاطئة تؤثر بشكل مباشر على محطة تنقية الخربة السمرا وذلك لقرب منطقة استخراج البازلت من المحطة.

وذلك يعرض المحطة لخطر الانفجار نتيجة الحفر الخاطئ وبالتالي تلوث المياه الجوفية في المنطقة وهدر ملايين الأمتار المكعبة من المياه التي من شأنها إغراق قرى بأكملها، مما يشير لخطورة تداعيات القضية وتأثيرها على المنطقة، وفق معلومات وصلت لـ”التاج”.

وأكد خبراء على أهمية استخدام “طائرات الدرون” التي تدعم جهود الدوريات الأمنية في رصد وتتبع تلك السرقات.

ويذكر أن “التاج” علمت مسبقاً، أن هناك عصابات تستخرج حجارة البازلت من المنطقة تسرقها وتتاجر بها منذ وقت طويل، كما تقوم بتصديرها إلى دول مجاورة وبيعها، مستغلين غياب المسائلة والرقابة عنهم، وإلحاق الضرر في المستثمرين المرخصين قانونياً في هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى