أخبار الأردناخبار فلسطين

اسطول الجسر العربي يواصل نقل الاردنيين والعرب من غزة للعقبة مجانا

التاج الإخباري – تواصل شركة الجسر العربي دورها الوطني في تأمين وصول الاردنيين والعرب القادمين من قطاع غزة عبر رفح – نويبع – العقبة ( مجانا ) وتأمينهم بكافة متطلبات الاقامة والغذاء والرعاية الطبية في ميناءي نويبع المصري والعقبة، ووصول مساء أمس السبت 30 شخصا قادمين من قطاع غزة الى محطة الركاب في العقبة ليصل اجمالي مانقله أسطول الجسر العربي الى 161 أردنيا وعربيا، وذلك ضمن الجهود الاردنية في تأمين وصول الاردنيين والعرب الى ديارهم بسلام.

 و قال مدير عام الجسر العربي عدنان العبادلة، اذ وصل يوم السبت المنصرم، 30 اردنياً وعربياً لميناء نويبع قادمين من رفح المصرية وصولا للعقبة، ليصل اجمالي مانقله أسطول الجسر العربي حتى مساء أمس السبت الى 161 أردنيا وعربيا.

 مؤكدا في الوقت ذاته أن الجسر العربي وفر كافة الامكانات والتسهيلات الخدمية والطبية والغذائية بالتعاون مع الجهات المعنية في محافظة العقبة لوصول الاردنيين والعرب القادمين من قطاع غزة الى المملكة عبر اسطول الجسر العربي البحري.

 وكشف العبادلة الى ان الجسر العربي قام بنقل 59 شاحنة تحمل معونات للاهل في قطاع غزة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية في هذا الشأن لاسيما وأن بواخر الجسر العربي قادرة على نقل كافة انواع المعونات والمساعدات من ميناء الركاب الى ميناء نويبع المصري بسرعة وأمان. 

وشدد على أن شركة الجسر العربي وكافة الجهات ذات العلاقة في محافظة العقبة وفرت انسيابا آمنا وسريعا للقادمين من قطاع غزة، ونقلهم عبر أسطول الجسر العربي من ميناء نويبع المصري الى ميناء محطة الركاب بالعقبة، في تأكيد على الدور الوطني الهام الذي تلعبه شركة الجسر العربي في دعم الجهود الاردنية الرسمية و الشعبية لمساعدة الاهل والاشقاء في قطاع غزة والمساهمة في عودة آمنة للاردنيين والعرب الذين اجبرتهم الحرب على المغادرة . 

واشاد بتعاون ومتابعة كافة الجهات المعنية في العقبة في استقبال وتسهيل عودة الاردنيين وبعض الجاليات العربية عبر الخط البحري الدولي العقبة – نويبع في اشارة الى دور سلطة العقبة الخاصة ومحافظة العقبة و الاجهزة الامنية والادارية والصحية التي تعمل على مدار الساعة لخدمة العائدين من قطاع غزة.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى