أخبار الأردن

تصريحات النعيمي تثير جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي

التاج الإخباري – هبة عواد

اصبحت تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي حول منهجية “التعليم عن بعد” التي قال فيها “ان الوزارة تدرك وجود أولياء أمور يقومون بحل الامتحانات عن أبنائهم”، ساحة من الجدل والاستغراب والتساؤل عبر منصات التواصل الاجتماعي من قبل اهالي واسر الطلبة.

نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني قال في تصريحات خاصة للـ”التاج الاخباري” أن تدخل اهالي الطلبة في حل الامتحانات عن ابناءهم يعتبر ضريبة التعليم عن بعد وهذه نتيجته، مؤكدا ان الطالب في منهجية “التعليم عن بعد” لا يأخذ حقة في التربية والتعليم، عازيا ذلك ان تفاعل الطلبة ضعيف في الواقع الافتراضي مقارنة بـ مشاركتهم في على ارض التعليم الوجاهي المباشر.

وأشار الصوراني الى أن هناك انعكاسات على الطلبة في المرحلة الابتدائية، تتمثل في عدم اكتسابهم مهارات متعددة من قراءة وكتابة، إضافة الى المشاكل الأسرية التي تواجه البعض منهم، خاصة في ظل عدم تفرغ الاهالي لتدريس ابناءهم ومتابعة مذاكرتهم، مشيرا الى أن الكثير من اولياء الطلبة يرفضون هذه الطريقة في التعليم.

من جهته اوضح الناطق الاعلامي لـ وزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان في حديثه مع “التاج الاخباري” حول سؤاله عن اصول تصريحات الوزير النعيمي أن ما ادلى به الوزير أمس ما هو الا اجابة على سؤال كان قد طرحه احد مقدمي البرامج التلفزيونية.

يذكر أن وزير التربية والتعليم أعلن قبل أسبوعين أن التعليم سيكون عن بعد طول للفصل الدراسي الأول، وفي حال تحسن الوضع الوبائي سيعود الطلبة الى مقاعد الدراسة ويكون التعليم الالكتروني للتعليم الوجاهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى