أخبار الأردنإقتصاد

وزيرة النقل تؤكد على أهمية الأرصاد الجوية للاقتصاد الوطني

التاج الإخباري – قامت وزيرة النقل المهندسة وسام التهتموني اليوم الاحد بزيارة الى إدارة الأرصاد الجوية حيث اطلعت على عمل الإدارة ، وأكدت على أهمية الأرصاد الجوية للاقتصاد الوطني، حيث إن المواطن يعتمد على عمل الأرصاد في مختلف جوانب حياته سواءً في الزراعة، وحركة الملاحة البحرية، وحركة الطيران، والخدمات العامة والمرور
وخلال الزيارة قامت الوزيرة بالاطلاع على عمل مديرية التتنبؤات الجوية والاقسام التابعة لها بالاضافة الى مركز التدريب للرصد والتنبؤات الجوية.

واطلعت على الدورة المنعقدة حالياً لموظفي إدارة الأرصاد الجوية في المركز ، واستمعت الى ايجاز عن عمل الإدارة والملاحظات المتعلقة بالنهوض بعملها ومواجهة التحديات التي تقف عائقاً أمام تطورها.


من جانبه بين مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب الدور الذي تقدمه الإدارة في تقديم الخدمات لكافة المؤسسات الرسمية والخاصة بالإضافة للمواطنين في مجال الرصد والتنبؤ الجوي من خلال فريق الإدارة من الخبراء والمختصين في مجال الأرصاد الجوية .


وقامت الوزيرة بعمل جولة على مرافق الأرصاد واطلعت على الأنظمة المستخدمة ورادار الطقس بالإضافة للخرائط الخاصة بإعداد النشرة الجوية والتحذيرات التي تصدر من الإدارة واثنت على الجهود المبذولة من قبل موظفي إدارة الأرصاد الجوية وعلى دقة النشرات الجوية الصادرة والتي تساهم في التقليل من الخسائر في الأرواح والممتلكات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى