أخبار الأردنسياحة و سفرعربي دولي

الجمعية الوطنية لمدراء الحج المسيحي الفرنسي تعقد اجتماعها العام في موقع المغطس بالأردن

التاج الإخباري – بحضور وزير السياحة والاثار مكرم القيسي , عقدت الجمعية العمومية للجمعية الوطنية لمديري الحج المسيحي في فرنسا (Association Nationale des Directeurs Diocésains des Pèlerinages/ANDDP)، اليوم الثلاثاء، دورتها العامة في موقع المعمودية بالمغطس.

وتتضمن اعمال انعقاد الدورة العامة والذي تأتي بحضور 157 من مدراء الحج الابرشي لقاءات صلاة مع المسيحيين في الأردن، فضلا عن لقاءات مع نظرائهم الزعماء المسلمين والتي تعكس الوئام الحقيقي في الأردن الذي هو جزء لا يتجزأ من الأرض المقدسة.

وزير السياحة والاثار /رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة مكرم القيسي رحب بالحضور مؤكدا على أهمية انعقاد المؤتمر في الأردن بقوله : أن الإعلان عن انعقاد الجمعية العمومية في الاردن يثري السياحة الدينية ويعزز الحج المسيحي والرحلات المتنوعة إلى الأردن.

ونوه ايضا أن هذا الإعلان جاء ثمرة العمل الجماعي للفريق الأردني المشارك في اجتماع الجمعية، وأبراز القيمة العالية للأردن في الحج المسيحي.

واضاف القيسي تأتي انعقاد الجمعية العمومية لهذا العام بمناسبة مرور 75 عاما على تأسيس المنظمة كأهمية كبيرة واختيار الاردن لاقامة هذا الحدث الهام يشير الى مكانة الاردن الدينية المسيحية ودلالة على الدعم الذي نحظى به من المنظمة والدولة الصديقة فرنسا.

وأشار أن الاجتماع المنعقد في موقع المعمودية، سيدعم استراتيجية التسويق للسياحة الدينية المسيحية الى المملكة واثرها في زيادة اعداد السياح للمملكة.

من جانبه قال مدير عام المغطس المهندس رستم مكجيان : يأتي انعقاد هذا الاجتماع الهام بعد مساعي حثيثة لترويج المواقع الدينية المسيحية في الأردن وخاصةً موقع عماد السيد المسيح واستمرارا للجهود المشتركة منذ العام 2019 مع شركائنا وزارة السياحة والآثار، وهيئة تنشيط السياحة، ومركز الاعلامي الكاثوليكي، والسفارة الاردنية في فرنسا ، وكان التركيز آنذاك على استقطاب السياحة الدينية من فرنسا، وكان هذا العمل من خلال التعاون المشترك مع مؤسسة مدراء الحج الابرشي في فرنسا.

وأشار الى الجهود المثمرة من قبل الفريق الاردني وانعكس ذلك على مضاعفة اعداد الحجاج والزوار من كافة مدن فرنسا إلى موقع المغطس خلال العام الماضي.

وقام مدير عام المغطس بتقديم محاضرة عن اهم المواقع الدينية المسيحية في الاردن مركزا على موقع عماد السيد المسيح الذي لاقى منذ اعادة الاكتشاف عام 1995 الرعاية والوصاية الهاشمية الكريمة وما يميز موقع المغطس هو ما يحمله من الرسائل الهامة للانسانية جمعاء، مثل الوئام بين الاديان وبناء جسور المحبة والسلام بين الانسان.

وستتضمن فعاليات الزيارة لمدراء الحج المسيحي الفرنسي في الأردن أيضا انشاء شراكات مستقبلية إضافة الى التجربة الروحانية في ارض القداسة الأردن اضافة الى زيارات متنوعة لمواقع اثرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى