أخبار الأردن

توق: قائمة القبول الموحد غدا

التاج الإخباري – قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق إن وحدة تنسيق القبول الموحد ستعلن مساء غد الثلاثاء عن قائمة القبول للعام الجامعي 2020/ 2021.

وأضاف الدكتور توق في بيان للوزارة اليوم الاثنين، أن الوزارة ستبدأ باستقبال استفسارات الطلبة للإجابة عليها منذ صباح يوم الأحد المقبل الموافق 4 تشرين الأول المقبل، وفقاً لآلية معينة سيعلن عنها لاحقاً من خلال الحجز المسبق لموعد في تاريخ ووقت معين لمراجعة الوزارة وفقاً لبرمجية خاصة أُعدت لهذه الغاية، ولن يُسمح لأي شخص بدخول الوزارة قبل هذا التاريخ.

وأكد الوزير أن الحالة الوبائية في المملكة والارتفاع الملحوظ بإصابات فيروس كورونا يفرض على الوزارة اتخاذ أقصى التدابير والإجراءات اللازمة للمحافظة على صحة وسلامة الموظفين والمواطنين، والتأكد من الالتزام بمعايير السلامة العامة وإجراءات التباعد الجسدي، ومنع التجمعات لأكثر من 20 شخصا تنفيذاً لأوامر الدفاع الصادرة بهذا الخصوص تحت طائلة المساءلة القانونية.

ودعا توق الطلبة وذويهم إلى الالتزام بالإجراءات التي سيعلن عنها، مطالباً الجميع بعدم الحضور إلى الوزارة دون موعد مسبق، ومتابعة الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالوزارة على الفيس بوك وتويتر للاطلاع على جميع الإعلانات التي ستنشرها الوزارة تباعاً خلال هذا الأسبوع بعد إعلان قائمة القبول الموحد. واشار إلى أن هذه الإعلانات، ومنها إعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن قائمة إساءة الاختيار، وإعلان بدء تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى، وإعلان بدء تقديم طلبات الالتحاق للطلبة أبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين، وإعلان أسماء الطلبة المرشحين للقبول ضمن قائمة التجسير، ستجيب على جزء كبير جداً من استفسارات الطلبة وذويهم وتجنبهم الحاجة إلى مراجعة الوزارة والتسبب بالاكتظاظ غير المبرر. وأوضح الوزير أن إعلان نتائج القبول الموحد سيتزامن مع إعلان الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في جميع التخصصات بكل جامعة للعام الحالي، ويمكن للطالب الاطلاع عليها لمعرفة سبب عدم ترشيحه للقبول بأي تخصص، إضافةً إلى أن الطلبة المشمولين بأي مكرمة ملكية سامية يمكنهم مراجعة الجهة المسؤولة عن تنفيذ هذه المكرمة، وليس بالضرورة مراجعة الوزارة.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى