أخبار الأردن

اجتماع تنسيقي للبدء بمسح إحصائي لإنتاج الزيتون وزيته

التاج الإخباري – عقدت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، الاجتماع التنسيقي لغايات البدء بالإجراءات الفنية لإجراء المسح الإحصائي مع قبل دائرة الإحصاءات العامة للإنتاج السنوي من الزيتون وزيت الزيتون.

وبين مدير مديرية الزيتون في وزارة الزراعة، الدكتور مراد المعايطه، أهمية التشاركية في هذا العمل والجهود التي تبذلها كوادر وزارة الزراعة ممثله بضباط ارتباط معاصر الزيتون خلال موسم الإنتاج.

وأكد أهمية المسح الإحصائي لما له من دور مهم في تحقيق رؤية الوزارة للمحافظة على المنتج المحلي من مادة زيت الزيتون، وان يكون لدى الوزارة الرؤية الواضحة في تحقيق الأمن الغذائي للمجتمع وتوفر مادة زيت الزيتون على مدار العام تحت متناول أيدي الجميع، وما ينعكس من ذلك على القرارات المستقبلية، مشيداً بالتعاون الذي يقدمه أصحاب معاصر الزيتون في المملكة في تسهيل مهام أعمال ضباط ارتباط المعاصر.

وحضر مندوباً عن دائرة الإحصاءات العامة مدير مديرية الإحصاءات الزراعية والبيئية، المهندس محمد الطوالبة، ورئيس قسم الإحصاءات الزراعية، المهندس تامر الروسان، وجميع ضباط ارتباط المعاصر في مديريات الزراعة.

بدوره، تقدم مدير مديرية الإحصاءات الزراعية والبيئية، المهندس، محمد الطوالبة، بشكر وزارة الزراعة ممثلة بوزيرها على جهودهم المبذولة ومتابعتهم لأعمال المعاصر خلال الموسم، مبينا جهود كوادر الوزارة والإجراءات التي تتبعها الوزارة في تنفيذ هذا العمل.

من جهته، عرض رئيس قسم الإحصاءات الزراعية، المهندس تامر الروسان، لآلية العمل في المسح الإحصائي لبيانات هذا الموسم، حيث ستشمل جميع معاصر الزيتون، وستكون عملية المتابعة بشكل أسبوعي خلال فترة الإنتاج من خلال كوادر وزارة الزراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى