أخبار الأردناهم الاخبار

التربية: دوام أيام السبت عن بعد

التاج الإخباري – قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة إن دوام طلبة المدارس الحكومية أيام السبت سيبدأ اعتبارا من 30 الجاري، وستكون كلها «عن بعد».

وبين في تصريح صحفي، أن «الوزارة وضعت جدول لأيام الدوام عن بعد، ستكون على التوالي: يوم السبت 30/4 والسبت 14/5 والسبت 21/5 والسبت 28/5 والسبت4/6 والسبت 11/6».

يشار إلى أن قانون وزارة التربية والتعليم وتعديلاته للعام 1994 يفرض على الوزارة أن لا يقل عدد أيام الدوام الرسمي عن (95) يوما خلال الفصل الواحد، وأن لا يزيد عن 200 يوم خلال العام الدراسي.

وعلى صعيد آخر، أوضح الدكتور كنانة أن الامتحانات المدرسية النهائية ستبدأ في 18 حزيران وتمتد لثلاثة أسابيع، وهو ما يعني أنها ستتزامن مع عقد امتحان الشهادة الثانوية والذي سيعقد قي 30 حزيران المقبل.

وبين أن الوزارة وضعت الترتيبات اللازمة بحيث لا يحدث أي تعارض بالأوقات بين الإمتحانين (التوجيهي والمدرسي النهائي)، لافتا إلى أن 95% من المدارس ستنتهي الامتحانات المدرسية النهائية فيها بإسبوعين أي قبل بدأ امتحان الثانونية العامة (التوجيهي).

وقال الدكتور كنانة إن المدارس التي سيتزامن عقد امتحانات المدرسية بها مع امتحانات (التوجيهي)، سيبدأ دوام طلبتها في الساعة الثامنة صباحا، بحيث ينتهون من تقديم الامتحانهم قبل بدأ جلسة امتحان التوجيهي. الرأي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى