أخبار الأردن

الأميرة عالية بنت الحسين ترعى احتفال لغات الأردنية بالاعتماد الدولي

الأميرة عالية بنت الحسين ترعى احتفال لغات الأردنية بالاعتماد الدولي

التاج الإخباري – رعت سمو الأميرة عالية بنت الحسين، اليوم الأحد، احتفال كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية، بالحصول على الاعتماد الدولي Evalag.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، أهمية تعلم طلبة الجامعة للغات أخرى واكتشافها، إيمانا بأن التنوع اللغوي أداة لتحقيق أكبر قدر من التفاهم بين الثقافات، وعنصر أساسي في تطوير الحياة الثقافية والحيوية للأردن بشكل عام، والجامعات على وجه الخصوص.
وأعرب عبيدات عن فخره بهذا الإنجاز الذي يعكس رؤية الجامعة المستقبلية المتمثلة في رفع مستوى التدويل، وتخريج طلبة مسلحين بالمعرفة والمهارات المناسبة لسوق العمل، بما فيها المهارات اللغوية.
وأشار إلى أن الاعتماد الدولي أداة لتقييم وتطوير البرامج التعليمية، وضامن للشفافية والجودة في التعليم نظرا لتنوع المعايير التي يطبقها، وما تشير إليه من جودة البرامج المطروحة فيها، منوها بأن الحصول على هذا الاعتماد يسهم في تعزيز القيم الأساسية للجامعة ورؤيتها، شاكرا الأميرة على دعمها المستمر.
من جهتها، قالت عميدة كلية اللغات الأجنبية، الدكتورة ناهد عميش، إن حصول الكلية على هذا الاعتماد يعد انعكاسا للبرامج الأكاديمية المتمايزة التي تقدمها، والبيئة التعليمية التي توفرها لطلبتها، وذلك رغبة منها في ازدهارهم وتفوقهم في مجالات اختصاصاتهم، مثمنة الجهود التي اضطلع بها أعضاء هيئة التدريس والموظفون والطلبة الذين سعوا لدعم معايير التعليم والبحث.
وأضافت أن الكلية تسعى من خلال الاعتمادات الدولية إلى تحسين ترتيبها وتعزيز قدرتها التنافسية محليا وإقليميا ودوليا، معربة عن اعتزازها بحضور سمو الأميرة عالية، أحد أبرز خريجي قسم اللغة الإنجليزية وآدابها، مثمنة الدعم المتواصل والجهود المبذولة من رئيس الجامعة وإدارتها وكل القائمين على هذا الإنجاز.
بدوره، أشار مساعد عميد الكلية لشؤون الجودة والاعتماد الدولي، الدكتور عبد الرحمن التخاينة، إلى رحلة الحصول على الاعتماد الدولي التي بدأت قبل عامين، لافتا إلى أن هذا المسعى تضمن إجراء تقييمات وتحسينات شاملة لهيكل الكلية، والمناهج الأكاديمية المتبعة، والممارسات التربوية المطبقة، وخدمات الدعم الأكاديمي، كما تضمن في الوقت ذاته التخطيط المكثف للمستقبل، وتقييم مستويات رضا الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.
وتمكنت 4 برامج من كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية من الحصول على الاعتماد الدولي "Evalag" لست سنوات، وهي: اللغة الإنجليزية التطبيقية، واللغة الإنجليزية وآدابها، واللغة الفرنسية وآدابها، وبرنامج اللغتين الإسبانية والإنجليزية.
وحضر الحفل سفراء ودبلوماسيون مقيمون في الأردن، إلى جانب نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأساتذة كلية اللغات الأجنبية والعاملين فيها، وجمع من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعة، كما تخلله عرض فيديو عن الكلية وفقرة موسيقية قدمتها طالبتان من قسم اللغة الفرنسية وآدابها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى