أخبار الأردن

رئيس الوزراء المصري يصل إلى عمان

رئيس الوزراء المصري يصل إلى عمان

التاج الإخباري – وصل إلى عمان، مساء الأحد، رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، على رأس وفد وزاري لترؤس وفد بلاده لاجتماعات الدورة 31 للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، التي ستلتئم الاثنين، ويرأسها عن الجانب الأردني رئيس الوزراء بشر الخصاونة.

وكان في استقبال رئيس الوزراء المصري لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير العمل يوسف الشمالي ومحافظ العاصمة ياسر العدوان وعدد من المسؤولين.

ويرافق رئيس الوزراء المصري وزراء: الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والصحة والسكان، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والنقل، والتجارة والصناعة والعمل وعدد من المسؤولين.

وستبحث اللجنة عددا من الموضوعات التي تستهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات بخاصة الاقتصادية وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة وزيادة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكانت اللجنة التحضيرية للجنة العليا عقدت اجتماعا اليوم برئاسة الشمالي ووزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط بحثت فيه أجندة اجتماعات اللجنة العليا ووقفت على خلاصة أعمال اللجنة الفنية والتوافقات التي تم التوصل إليها لتعزيز التعاون بين البلدين، وعقدت اللجنة الفنية اجتماعاتها على مدى يومين وشارك فيها ممثلون عن جميع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة من الجانبين.

وتتسم اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة بديمومة انعقادها وذلك انعكاسا للحرص المشترك على تطوير مختلف مجالات التعاون بينهما وكذلك التعاون في الإطار الثلاثي الذي يضم العراق أيضا، والشراكة الرباعية التي تضم إلى جانب الأردن ومصر كلا من الإمارات والبحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى