أخبار الأردن

رحلات العمرة بالأول من محرم والأسعار بالمستوى ذاته للموسم الماضي

220 دينار تكلفة العمرة براً للغرفة الرباعية

التاج الإخباري – قال رئيس لجنة السياحة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر إياد الديك، الخميس، إن نظام إصدار التأشيرات السعودي الخاص بالعمرة بدأ فعليا بالعمل.

وقال الديك إن رحلات العمرة ستنطلق في الأول من محرم وفقا لما أعلنته السلطات السعودية.

وبشأن أسعار الرحلات بين الديك أن الأسعار برا وجوا ستكون بالمستوى ذاته للموسم الماضي بحال كانت الأعداد مشابهة، مشيرا إلى أنه كلما ارتفعت أعداد المعتمرين ارتفعت الأسعار.

ورجح الديك أن تكون الرحلة برا للغرفة الرباعية بحدود 220 دينارا، وتشمل تذكرة السفر والإقامة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما العمرة جوا 390 دينارا وتشمل زيارة مكة المكرمة فقط.

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية التأشيرات الإلكترونية للعمرة، ضمن جهودها في تمكين المزيد من المسلمين للقدوم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وتسهيل إجراءات وصولهم إليها، بالإضافة إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لهم، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأوضحت الوزارة السعودية في بيان سابق أن تقديم طلبات إصدار التأشيرة الإلكترونية عبر منصة نسك على أن يكون موعد قدومهم ابتداء من غُرّة محرم 1445هـ، مفيدة أن منصة نسك تتميز بتسهيل إجراءات قدوم المسلمين كافة من بقاع العالم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، وإتاحة اختيار خدمات السكن والإقامة والتنقل، بالإضافة إلى حُزمة من المعلومات الإثرائية والخرائط التفاعلية بعدة لغات، بخطوات بسيطة، وعلى مدار الساعة.

وقالت الوزارة إن التسهيلات التي تقدمها وزارة الحج والعمرة لضيوف الرحمن، تأتي ضمن حُزمة التشريعات التطويرية التي عملت عليها مؤخرًا، ومن بينها: تخفيض مبلغ التأمين للمعتمرين بنسبة 63% مع المحافظة على استدامة الخدمات الصحية المتميزة لهم، وإصدار تأشيرة العمرة في أقل من 24 ساعة، وتمديد تأشيرة العمرة من 30 يوماً إلى 90 يوماً، إلى جانب عدم وجود اشتراطات صحية، وكذلك عدم اشتراط وجود مَحرم للمرأة، بالإضافة إلى تمكين ضيوف الرحمن من التنقل بكل أريحية داخل السعودية.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى