أخبار الأردن

اتفاقيتان جماعيتان لصالح 90 عاملا في شركتين تعملان في قطاع الكهرباء

وزارة العمل توقع اتفاقيتان بين النقابة العامة للعاملين في الكهرباء

 

التاج الإخباري –  وقعت في وزارة العمل اتفاقيتان عماليتان جماعيتان بين النقابة العامة للعاملين في الكهرباء وشركتي (AES Jordan) (AES Levant Holdings) ويستفيد منهما 90 عاملاً يعملون في الشركتين. 
ووقعت الاتفاقيتان برعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي وحضور أمين عام الوزارة فاروق الحديدي ورئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء فخري العجارمة ومدير عام الشركتين فراس حماد.

وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي إن هذا النوع من الاتفاقيات يصب في خدمة العاملين وتحسين ظروف وشروط العمل، مبينا أن الوزارة تشجع المفاوضات المباشرة بين النقابات وأصحاب العمل، وصولا الى اتفاقيات عمل جماعية توافقية. 
وقال إن الوزارة تحث على المفاوضات المباشرة والتعاون بين أصحاب العمل والنقابات، والذي ينعكس ايجابا على بيئة العمل والاستقرار الوظيفي للعمال، وعلى كل الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، وبما يعزز ثقة العاملين بشركاتهم وإداراتها ويدفع نحو المزيد من العمل والانجاز.

بدوره قال رئيس النقابة فخري العجارمة إن توقيع الاتفاقيتين جاء ثمرة للتعاون بين النقابة وإدارة الشركتين، ما سينعكس بشكل ايجابي على العاملين في الشركتين لما تضمنته الاتفاقيتان من مزايا وظيفية مهمة كاستحداث منح جامعية لأبناء العاملين وتحسين العلاوات وشمول الوالدين في التأمين الصحي، مثمنا تعاون إدارة الشركتين وتقديرهما للعاملين ودورهم.
من جهته قال مدير عام الشركتين فراس حماد إن الاتفاقيتين جاءتا تتويجا للتفاوض والحوار الهادف والبناء بين الإدارة والنقابة بما يخدم مصلحة الشركتين والعاملين فيهما وعملية الانتاج، معتبرا هذا التوقيع تقديرا من الإدارة لجهود كافة العاملين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى