اخبار فلسطيناهم الاخبارخبر عاجلعربي دولي

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: العالم يشهد حربا شعواء على الفلسطينيين

التاج الإخباري – قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، الخميس، إن القمة العربية الـ 33 المقامة حاليا في البحرين “تنعقد في ظروف دولية بالغة الخطورة والتعقيد بالنسبة للعالم العربي وللقارة الإفريقية على حد سواء”.

وأضاف خلال أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القادة، أن العالم يشهد حربا شعواء على الشعب الفلسطيني الصامد، وتزداد المخاطر الهدامة للأنفس البشرية والبنية التحتية كافة بتوسيع رقعتها إلى رفح بدون أن تتوقف في المناطق الأخرى من قطاع غزة.

وأكد فكي على أن الاتحاد الإفريقي منذ اللحظات الأولى “ندد بشدة هذا الدمار في غزة غير المسبوق في التاريخ الإنساني، ويطالب بإلحاح لتضافر الجهود بفعالية من أجل وقف الحرب وإعمال الحل السياسي المبني على حل الدولتين المتعايشتين في سلام واحترام سيادة وأمن الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وأضاف أن تفعيل هذا القرار الدولي الذي يحظى اليوم بالدعم الصريح للغالبية العظمى من دول وشعوب العالم هو السبيل الوحيد لإقرار الحقوق السادة للشعب الفلسطيني وأمن واستقرار المنطقة برمتها.

وأوضح فكي أن كل تأخير في تفعيل هذا القرار الحصيف الوحيد هو دعم لمواصلة الكارثة لمزيد من زهق أرواح الأبرياء وسفك الدماء وتدمير كل مقومات الحياة لشعب بأكمله بصرف النظر عن كونه عبث صارخ لكل القيم والمبادئ النبيلة التي انبنت عليها الحضارة الإنسانية”.

وتوجه بالشكر والأماني بالتوفيق لملك البحرين على توليه رئاسة الدورة الحالية، قائلا: “كلنا ثقة بأن تولية رئاسته الميمونة للدورة الحالية ستستهم كثيرا في الارتقاء بالعمل العربي المشترك الإفريقية العربية ودعم أولوياتها وطموحاتها المشروعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى