أخبار الأردناهم الاخبار

الغذاء والدواء تؤكد سلامة الأسماك المستزرعة في المملكة

التاج الإخباري – أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار مهيدات، اليوم الاثنين، أن الأسماك المستزرعة المتداولة في المملكة تعتبر سليمة وصالحة للاستهلاك البشري. 

وأوضح أن هذه الأسماك تتربى وتتغذى تحت إشراف صحي مشدد، ولا تشكل أي خطر يؤثر على صلاحيتها.

وأشار مهيدات إلى أن المؤسسة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع وزارة الزراعة، قامت بتفتيش عدد من مزارع الأسماك في مناطق مختلفة من المملكة للتحقق من جودتها. 

وأكد أنه لم يتم رصد أي مخالفات تثبت صحة المعلومات المتداولة حول تغذية تلك الأسماك بمخلفات الدواجن.

ومن جانب آخر، كشف رئيس جمعية مربي الأسماك التعاونية أحمد دبور لـ"التاج"، أن مزارع أسماك تقوم بإطعام الأسماك مخلّفات المواشي واحشاء الدواجن كأعلاف من دون خضوعها للمعالجة حرارياً. 

وبين دبور في حديث له مع "التاج الإخباري"، أن هذه المشكلة بدأت منذ سنوات، حيث طالب كافة الجهات المعنية بملاحقة المخالفين الذين يطعمون الشعب الأردني سموماً تتسبب بأكثر من سبعة أمراض للجسم. 

ووبدوره أكد مهيدات أن دور المؤسسة في ضمان سلامة الأسماك يبدأ بعد خروجها من المزارع ووصولها إلى الأسواق التي يتم تداولها فيها. 

ولذلك، نفذت فرق المؤسسة الرقابية زيارات ميدانية وأجرت مسحًا للسوق المحلية، بالإضافة إلى إجراء فحوصات حسية للتأكد من صلاحية الأسماك الطازجة وعدم وجود أي علامات على فسادها.

وأكد مهيدات حرص المؤسسة على التعاون المشترك مع جميع الجهات المعنية بالغذاء، والعمل التشاركي لتحقيق الأهداف الوطنية المشتركة لتحقيق الأمن الغذائي والحفاظ على صحة المستهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى