أخبار الأردنالبرلمان

وفد نيابي في بروكسل يلتقي مسؤولة العلاقات الخارجية مع دول الشرق الأدنى بالاتحاد الأوروبي

التاج الإخباري – أكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، الدكتور نصار الحيصة، أن الموقف الأردني تجاه القضية الفلسطينية ثابت وراسخ، عبّر عنه جلالة الملك عبد الله الثاني في كل المحافل الإقليمية والدولية.

وقال إن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية يمثل مصلحة عليا للدولة الأردنية.

جاء ذلك خلال لقاء وفد نيابي أردني في بروكسل، رئيسة دائرة العلاقات الخارجية مع دول الشرق الأدنى في الاتحاد الأوروبي ايزابيل سانتوس.

وأشار الحيصة الى أن إحلال السلام الشامل والعادل والدائم يشكل خيارا استراتيجياً، داعيا الى مساندة الجهود الجادة التي تسعى لإنجاز حل الدولتين.

من جهته، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية، خلدون حينا، إن القضية الفلسطينية تعتبر جوهر الصراع في المنطقة، وتعد القدس إحدى الركائز الأساسية المكونة للقضية الفلسطينية وللصراع العربي الإسرائيلي، لا بل هي لب القضية الفلسطينية، مؤكدا أهمية السعي لإيجاد تسوية سلمية عادلة لهذا الصراع الممتد منذ عقود.

وأكد حينا ضرورة الاعتراف بحقوق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره على أرضه ووطنه.

بدوره، قال النائب جعفر الربابعة إن كل القضايا الجوهرية وهي قضايا اللاجئين والقدس والأمن والحدود والمستوطنات والمياه قضايا لها مساس مباشر بمصالح حيوية عليا للدولة الأردنية، مشددا على ضرورة حلها بما يراعي هذه المصالح العليا للأردن.

من جهتها، أكدت النائب ميادة شريم أهمية الوصاية الهاشمية في حماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مشددة على أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني مستمر في الدفاع عن القضية الفلسطينية والقدس إلى أن ينال الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة على ترابه الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى