أخبار الأردن

تكثيف عمليات الرقابة على الأسواق مع بدء رمضان

التاج الإخباري – واصلت الجهات المعنية في مختلف المحافظات، جهودها الرقابية على الأسواق مع بدء شهر رمضان، والتي تشهد تزايدا من قبل المواطنين لتوفير احتياجاتهم التموينية والسلع الرمضانية.

وأعلنت وزارة الصناعة والتجارة عن تكثيف جولاتها الرقابية للتأكد من الالتزام بالسقوف السعرية على الدجاج.

وقال مدير صحة الزرقاء خالد عبد الفتاح، إنه تم تشكيل خلية عمل في قسم صحة البيئة والغذاء في المديرية، بهدف تكثيف عمليات الرقابة والتفتيش ليكون العمل على مدار 24 ساعة بشهر رمضان المبارك، من خلال ثلاث لجان رقابية وتفتيشية.

وبيّن عبد الفتاح، في تصريحات صحفية، أن البرنامج الرقابي يأتي حرصا من مديرية صحة الزرقاء للتأكد من صلاحية المياه المستخدمة للشرب في محطات تحلية المياه ومصانع عبوات مياه الشرب، وكذلك تكثيف الرقابة على مصادر المياه العامة والخاصة.

وأشار إلى أن هذه اللجان ستتولى القيام بتكثيف الرقابة والتفتيش على محال بيع وإعداد العصائر، من خلال جمع عينات المياه المستخدمة بصناعة العصائر، وبشكل يومي وتكثيف الرقابة على أماكن إعداد الطعام "المطابخ المركزية"، من خلال جمع عينات المياه المستخدمة في عملية التصنيع الغذائي، والتأكد من مدى مطابقتها للمعايير والمواصفات الصحية اللازمة.

وأشار إلى أنه سيتم تكثيف الرقابة على مزارع الخضار "الورقيات" المحاذية لجوانب سيل الزرقاء والرصيفة، من أجل التأكد من نوعية الخضار الورقية المزروعة، والتأكد من مدى مطابقة المياه المستخدمة في ريها، لا سيما مع كثرة إقبال المواطنين على ابتياع تلك الورقيات في شهر رمضان المبارك.

وأضاف، أن تلك اللجان ستقوم بتكثيف الرقابة على وحدات غسيل الكلى في المستشفيات الحكومية والخاصة، من خلال أخذ عينات المياه، والتأكد من مدى مطابقتها للمعايير الصحية والطبية اللازمة في وحدات غسيل الكلى.

ونوّه إلى أن اللجان التفتيشية المعنية ستكثف أيضا عمليات الرقابة على المقاهي ومحال الكوفي شوب، والأماكن المختصة بتقديم الأراجيل، من أجل تطبيق قانون الصحة العامة فيما يتعلق بالرقابة والتقيد بتعليمات تقديم الأراجيل.

وتفقد مساعد محافظ الزرقاء أحمد الجبور الخميس خلال الجولة التي قام بها بمرافقة لجنة السلامة العامة في المحافظة، أسواق الزرقاء ومحال بيع الخضار والفواكه وبيع اللحوم والمجمدات والحلويات والمواد التموينية المختلفة.

وقال الجبور، إن جميع المواد التموينية وأصناف الخضار والفواكه متوفرة بالأسواق، داعيا إلى ضرورة التزام أصحاب محال الخضار والفواكه والحلويات واللحوم والمولات والبقالات، بالتعليمات والاشتراطات الصحية والتعليمات الصحية الواردة في قانون الصحة العامة، حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى