أخبار الأردن

أمين عمّان: ملتزمون بإنجاز مشروع التحوّل الإلكتروني نهاية 2020

التاج الإخباري – أتاحت أمانة عمان الكبرى، التقدم إلكترونيا بطلب استخراج براءة الذمة الخاصة بالبيوع والرهن، وخدمة تقديم طلب الاعتراض على مخالفات السير وتحديد موعد لجلسة الاعتراض، من خلال الدخول للموقع الرسمي للأمانة، واختيار نافذة الخدمات الإلكترونية.

وأعلن أمين عمان يوسف الشواربة صباح الاثنين عن إطلاق هذه الخدمات التي لها تماس مباشر مع المواطنين ومن شأنها توفير الوقت والجهد ودون الحاجة للتردد على مراجعة الدوائر المعنية.

وأكد أن الأيام المقبلة ستشهد إطلاق خدمات متعددة مع دائرة الأراضي والمساحة، وأن الأمانة ملتزمة بإنجاز مشروع التحول الإلكتروني نهاية العام الحالي.

وبين الشواربة أن خدمة استخراج براءة ذمة مالية إلكترونية من الأمانة لغايات البيع أو الرهن تأتي بعد الربط مع دائرة الأراضي والمساحة وتتيح للموظف المخول في تنظيم عقد البيع بدائرة الأراضي والمساحة مشاهدة وقراءة براءة الذمة إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة الأمانة.

وأضاف أن خدمة تقديم طلب الاعتراض على مخالفات السير وتحديد موعد جلسة للاعتراض جاء بعد التنسيق مع وزارة العدل والمجلس القضائي ودائرة الإدعاء العام، لافتا النظر إلى أن هذه الخدمة ستحد من ازدحامات المراجعين التي تم رصدها في محكمة الأمانة في ظل الظروف الاستثنائية الوبائية.

وأشار إلى أن هذه الخدمة الإلكترونية من شأنها تنظيم عملية تقليل المراجعين إلى حد كبير من خلال تقديم طلب الاعتراض إلكترونياً والحصول على الموعد المحدد لجلسة الاستماع للاعتراض.

وارتفعت نسبة الإنجاز في مشروع أمانة عمان للتحول إلكترونياً في منظومة خدماتها إلى 86%، حيث يتواصل العمل على إنجاز هذا المشروع الوطني مع نهاية العام الحالي.

مشروع التحول الإلكتروني للأمانة؛ يأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني، وقرارات مجلس الوزراء للوصول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية التي من شأنها تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمة من أي مكان وبالتالي إحداث تغيير إيجابي يخدم المواطن والمستثمر وبيئة الأعمال ، ويحقيق النزاهة ويحارب الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى