أخبار الأردن

إنذار 70 صهريج نقل مياه ومخالفة وحجز 8 آخرين في الزقاء

التاج الإخباري – أنذرت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء 70 صهريج نقل مياه، وتم مخالفة وحجز 8 صهاريج أخرى في مناطق المحافظة كافة، لتصويب أوضاعها والالتزام بالشروط الصحية لنقل مياه الشرب.

وقال مدير صحة الزرقاء خالد عبد الفتاح، الأحد، إن كوادر قسم صحة البيئة والغذاء نفذت حملة تفتيشية خلال الأسبوعين الماضيين بالتعاون مع الجهات الأمنية في المحافظة، للكشف على صهاريج المياه، بهدف التأكد من مدى التزامها وتقيدها بالاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة ومدى مطابقة المياه المنقولة لمواصفات مياه الشرب، حيث تم الكشف على أكثر من 124 صهريجا خلال الحملة.

وأكد عبد الفتاح، أن هذه الحملة ستتواصل بالتعاون مع الجهات الأمنية في الزرقاء، لضمان سلامة مياه الشرب ومراقبة مدى تقيد أصحاب الصهاريج المخصصة لنقل المياه بجميع المعايير الصحية اللازمة وفق قانون الصحة العامة، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف أن كوادر قسم صحة البيئة والغذاء، أغلقت خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية المتواصلة والمتابعة الحثيثة لمحطات تحلية المياه في المحافظة خلال نفس الفترة المذكورة، محطة تحلية واحدة ومخالفة 4 محطات إضافة إلى إنذار 90 محطة أخرى.

بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى