أخبار الأردن

أنقرة: الأردن قدم مساعدات منذ اليوم الأول للزلزال

التاج الاخباري -قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الأربعاء، إن بلاده تلقت المساعدات من الأردن منذ اليوم الأول لحدوث الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا.

 

وأضاف أوغلو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، في أنقرة، أن جلالة الملك عبدالله الثاني أمر بتقديم الدعم الكامل لتركيا منذ اليوم الأول للزلزال. "

 

أقول منذ أول يوم تلقينا المساعدات والإغاثات الكاملة من المملكة الأردنية الهاشمية إضافة إلى فريق مؤلف من 25 عنصرا ومختصا في عمليات وحملات الإنقاذ والبحث، إضافة إلى إرسال فريق طبي كامل مؤلف من 30 شخصا من أطباء وفنيين في هذا المجال" وفق أوغلو.

 

وسيقوم أوغلو والصفدي بزيارة إلى كهرمان مرعش، حيث ضرب الزلزال هذه المنطقة. وقدم الأردن نحو 22 طنا من المساعدات إلى تركيا وفق أوغلو، الذي تحدث عن إرسال المملكة "آلاف الخيم إلى الجمهورية التركية".

 

كما أرسل الأردن مستشفى ميداني إلى تركيا.أوغلو عبر عن شكره لجلالة الملك وللشعب الأردني على "الدعم الكامل والتواصل معنا منذ أول ساعة". أوغلو قال "سنقوم بالخروج من هذا الامتحان والكارثة الصعبة، وسنقوم بحملة لإعادة الإعمار".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى