أخبار الأردناهم الاخبارتقارير التاجخبر عاجل

السفارة الأميركية تمارس الجباية على ابناء الأردن!

التاج الإخباري – عدي صافي

احتج عدد من المواطنين في اتصالات هاتفية من الأسس التي تتعامل بها السفارة الأميركية في عمّان مع الذين يتقدمون بطلبات للهجرة أو للدراسة أو غيرها في الولايات المتحدة الأميركية.

وقالوا في حديث لهم مع التاج الإخباري إنَّ الملف المطلوب من قبلهم والذي يحوي اوراقكَ واثباتاتك وأسباب توجهك للولايات المتحدة الأميركية وغيرها تكلف نحو 1000  دينار أردني، عدا عن نحو 265 دينار بدل خدمات و 100 دينار لأخذ موعد مقابلة في السفارة .

واتهم المواطنين السفارة ببمارسة الجباية على المواطنين من خلال المبالغ الكبيرة التي يتم دفعها من قبلهم؛ حتى يحصلوا على موعد مقابلة قد يمتد إلى عدة أشهر.

ولم تتوقف شكواهم إلى هذا الحدّ بل أشاروا إلى أنَّ السفارة تمنحهم موعد في ساعة معينة، إلا أن الأخيرة لا تلتزم بذلك؛ حيث أنهم ينتظرون لنحو الساعتين على الطريق، تحت الشمس أو المطر، ومن ثم عندما يتم ادخالهم إلى السفارة ينتظرون مجدداً في قاعة صغيرة لا تتسع لمن يتواجدون في الداخل.

وتابعوا،بعد كل هذا الإنتظار وأشهر من السعي ودفع المبالغ المالية يتم ادخالك إلى مقابلة لا تتجاوز ال10 دقائق مع شخص ما، ليخبرك أن طلبك مرفوض من غير تبيان الأسباب بل ويقول لك إنَّ هذا الطلب غير قابل للإستئناف وعليك أن تقدم مجدداً في حال تم فتح باب التسجيل.

وطالبوا السفارة بتعديل هذه الأسس وتوضيحها للمواطنين، وابلاغ المتقدم عن سبب الرفض حتى يتسنى له معرفة بما أخطأ وكيف يمكنه تعديل ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى