أخبار الأردنتعليم

47488 طالبا وطالبة يشاركون في “تكميلية” التوجيهي اليوم

التاج الإخباري – يتوجه الأربعاء، 47488 طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لتأدية امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" الدورة التكميلية في يومه الخامس، من أصل 100 ألف مشترك هم إجمالي المسجلين.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة إن هؤلاء الطلبة يتقدمون للامتحان، بمبحث الرياضيات/ ورقة 2، والإنتاج النباتي، والعلوم المهنية الخاصة.

وبحسب المساعفة، فإن الطلبة المتقدمين للامتحان موزعين على الفرع الأدبي: 18719، والفرع العلمي 24271، الفرع الشرعي 62، الفرع الصناعي 1961، فرع الاقتصاد المنزلي 949، الزراعي 770، الفرع الفندقي 733، فرع المعلوماتية 23.

وأضاف المساعفة، أن الامتحانات تسير منذ انطلاقها في 27 كانون الأول/ ديسمبر، وحتى 16 كانون الثاني/ يناير المقبل، وفق ما هو مخطط لها وبكل سهولة ويسر.

وأعلن مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد كنانة، عن بدء تصحيح أوراق امتحان مبحث اللغة العربية في الدورة التكميلية اعتبارا من الاثنين.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة تسير كما هو مخطط، والملاحظات التي ترد الوزارة "لا تشكل عائقا لتقديم الامتحانات".

وبين كنانة أن عدد المتقدمين للامتحان التكميلي يزيد على 100 ألف طالب، مشيرا إلى المخالفات ضمن الحدود المقبولة حيث جرى إعطاء عقوبات لبعض المخالفين تترواح بين إنذار وحرمان مبحث وحرمان دورتين، ولم يذكر كنانة أرقاما تتعلق بعدد المخالفات والطلبة.

وتوقع كنانة إعلان نتائج امتحان الدورة التكميلية في النصف الأول من شهر شباط/ فبراير المقبل.

وشكلت الوزارة غرفتي عمليات؛ الأولى في مركز الوزارة، للإجراءات الإدارية، واستقبال الأسئلة والاستفسارات والملاحظات من الأهالي والمجتمع، والغرفة الثانية في إدارة الامتحانات والاختبارات لمتابعة سير الامتحان ومجرياته، يقوم فيها خبراء متخصصون في كل مبحث من مباحث الامتحان بالرد على الملاحظات والأسئلة الفنية من قاعات الامتحان، حيث عممت أرقام هواتفها على مديري التربية والتعليم ومديري الإدارات.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى