أخبار الأردن

تزامنا مع صرف الرواتب.. 30% نسبة ارتفاع الحركة التجارية على المواد الغذائية

التاج الإخباري – ارتفع الطلب على شراء المواد الغذائية 30% من 21 – 26 كانون أول/ديسمبر تزامنا مع صرف الرواتب، وفق ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن جمال عمرو.

وقال عمرو إن غالبية الحركة التجارية على المواد الغذائية الأساسية، مثل السكر والرز والزيت.

وأرجع عمرو زيادة الطلب على السلع الأساسية لصرف الرواتب في وقت مبكر هذا الشهر.

وبدأت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأربعاء، بصرف رواتب متقاعدي الضمان للشهر الحالي، ودون اقتطاع أقساط السلف الشخصية التي حصل عليها المتقاعدون.

كما أصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة بلاغاً يقضي بتعطيل جميع الوزارات، والدَّوائر الرسميَّة، والمؤسَّسات والهيئات العامَّة، والجامعات الرسميَّة، والبلديَّات ومجالس الخدمات المشتركة، وأمانة عمَّان الكُبرى، والشَّركات المملوكة بالكامل للحكومة أعمالها الأحد المقبل الموافق 25 شهر كانون الأول/ديسمبر 2022، مناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأوضح عمرو أن الارتفاع في الطلب على المواد الغذائية يزداد أيام السبت من كل أسبوع، مؤكدا أن الطلب كان يوم السبت الماضي أكثر من يوم الأحد.

توافقت البنوك في الأردن على تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر كانون الأول/ديسمبر (نهاية الشهر الحالي) بدون استيفاء عمولة تأجيل القسط، وفق جمعية البنوك، مشيرة إلى أن القرار يأتي انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للبنوك العاملة في الأردن، وسعياً منها للتخفيف على المواطنين في ظل الظروف الراهنة.

المملكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى