أخبار الأردن

بدء التشغيل الأولي لتلفريك عجلون الإثنين

التاج الإخباري – أعلنت المناطق التنموية عن بدء التشغيل الأولي لتلفريك عجلون اليوم الإثنين، وذلك بحسب ما هو مبرمج له مسبقاً.

وقالت مدير عام المناطق التنموية المهندسة اروى الحياري، إنه سيتم بدء التشغيل الأولي لتلفريك عجلون اليوم الاثنين الموافق 19122022 ، حيث تشمل عملية التشغيل الأولي التي تسبق الافتتاح الرسمي للمشروع حصريا موظفي عدد من الجهات الحكومية والرسمية في عجلون بما فيها محافظة عجلون ، بلدية عجلون ، الدفاع مدني ، مديرية سياحة عجلون والمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية.

وأضافت أنه اعتبارا من اليوم وللمرة الأولى منذ بدء انشاء التلفريك سيرى المواطنين وزوار المحافظة والسياح كامل كبائن التلفريك بحلتها الكاملة على حبل التلفريك خلال هذه الفترة إلى حين الافتتاح الرسمي، لتصبح بذلك معلما سياحيا نوعيا جديدا يعانق سماء وغابات عجلون سيميز محافظة عجلون بجمالها وسيعزز مكانة المحافظة على الخارطة الاستثمارية والسياحي للمملكة.

وبينت أن كبائن التلفريك تعتبر المكون الرئيسي لمنظومة التلفريك وعنصر الجذب الأساسي فيها ويبلغ عدد كبائن تلفريك عجلون 40 عربة تمتد على طول 2,5 كم بين محطة التلفريك الأولى في غابات اشتفينا. ومحطة التلفريك الثانية قرب قلعة عجلون الأثرية.

هلا أخبار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى