أخبار الأردن

إتفاق على فك الاضراب فورا للشاحنات “وثيقة”

التاج الإخباري –  اعلن النائب توفيق المراعية بانه وبناء على اجتماع مطول للسادة نواب محافظة معان مع اصحاب الشاحنات في ديوان خالد باشا كريشان تم التوافق على فك الاضراب فورا والعودة للعمل وذلك بقبول تعديل اجور نقل البضائع لتصبح وفقا للائحة الاسترشادية التي تصدرها هيئة تنظيم قطاع النقل مماثلة للائحة اجور النقل المعمول بها لدى وزارة الصناعة والتجارة " عطاء التموين " على ان تخضع الاجور الجديدة لمعادلة تسعير المحروقات ارتفاعا او انخفاضا اعتبارا من مطلع العام المقبل .

كما تم الموافقة على تطبيق الاتفاق الذي يبدأ تطبيقه اعتبارا من اليوم باضافة مبلغ دينار ونصف على اجور نقل الفوسفات والبوتاس والكبريت ..وعلى ضوء الاتفاق والقبول تم تحريك اكثر من ٢٠٠ شاحنة للعمل وفك اضرابها .

واضاف المراعية ان هذا الاتفاق تم بجهود نيابية لنواب محافظة معان وذلك بحضور النواب د.تيسير كريشان ود.محمد الهلالات ود.محمود الفراجات ونواب البادية الجنوبية د.صالح ابو تايه وزينب البدول وبالتنسيق مع الزملاء الذين لم يتمكنوا من الحضور د.عيد النعيمات وعائشة الحسنات .

وبين المراعية ان كافة مظاهر الاعتصام والاحتجاج للسائقين قد انتهت بعد التوافق والتراضي والقبول بما صدر من الحكومة بتعديل اجور النقل .

كما تم التوافق على مخاطبة وزير الداخلية بعدم ملاحقة كل من شارك بتلك الاعتصامات بالطرق السلمية وملاحقة من يثبت تورطه بالقيام باعمال تخريبية خارجه عن القانون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى