أخبار الأردناهم الاخبار

36000 موظف يعملون في 2500 نادي رياضي مهددون بفقدان وظائفهم

التاج الإخباري – خليل النظامي

عبر اصحاب ومالكي الاندية الرياضية عن استياءهم من ما آلت اليه الاوضاع حول هذا القطاع، مشيرين الى انهم استنفذوا كافة الحلول مع الحكومة والتي من شأنها فتح الاندية التي اصبحت في حالة يرثى لها، مشيرين بالوقت نفسه الى المقابلات السابقة التي جمعتهم مع وزير الصناعة والتجارة ووزير الدولة ووزير الشباب والامين العام للجنة الاولمبية والتي كانت نتائجها غير المطلوب، حيث لا استجابة فعلية او اخذ مطالب اصحاب الاندية على محمل الجد جراء ما يعانيه اصحابها من تراكم الاعباء والمصاريف المترتبة عليهم من إيجارات المحال والصالات ورواتب الموظفين ورسوم وفواتير المياه والكهرباء.

وناشد اصحاب الاندية الرياضية جلالة الملك عبدلله الثاني حفظه الله للنظر الى اوضاعهم وما اصبحت عليه، بعد قرار الحكومة بإغلاق الاندية الرياضية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد عصر اليوم الاثنين جمع وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات مع الممثل الرسمي لجمعية الاندية الرياضية تحت التأسيس الكابتن الرياضي عون الكباريتي والنطاق الرسمي باسم الجمعية، بهدف مناقشة اسباب اغلاق النوادي الرياضية، وايجاد الحلول الكفيلة بإعادة فتحها وفقا لما تفرضه الحالة الوبائية التي وصل اليها الاردن.

ممثل الجمعية الكابتن الكباريتي طرح بدوره عدة دراسات وحلول لإعادة فتح الاندية الرياضية، مؤكدا خلال الاجتماع ان الاندية الرياضية التزمت بكافة الشروط الصحية والبروتوكولات الطبية التي نصت عليها لجنة الاوبئة واللجنة الأولمبية لبناء الاجسام، مؤكدا انه لم تسجل اي حالات اصابة بفيروس الكورونا بين اعضاء ومنتسبي النوادي الرياضية في المملكة.

وعلى هامش الاجتماع وجه اصحاب المحال والاندية الرياضية رسالة الى وزير العمل الدكتور معن القطامين يؤكدون فيها على معاناتهم بسبب قرارات الاغلاق التي شملتهم، مشيرين الى انه يوجد اكثر من 36000 موظف يعملون في حوال 2500 نادي واكاديمية رياضية مهددين بفقدان وظائفهم الامر الذي شأنه زيادة نسبة البطالة بين الاردنيين.

الجدير بالذكر ان الدراسات التي قدمتها جمعية الاندية الرياضية استندت على دراسات علمية من منظمة EUROPEACTIVEـ التي تعتبر من اكبر المنظمات في اوروبا بعمل الدراسات المتخصصة في علوم الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى