أخبار الأردن

جمعية خبراء ضريبة الدخل و المبيعات تعقد امتحان العضوية

التاج الإخباري – عقدت جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات امتحان العضوية في غرفة تجارة الأردن ضمن ورقتين تتعلق الأولى بقانون ضريبة الدخل و تعديلاته  والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه وأخرى تتعلق بقانون ضريبة المبيعات و تعديلاته والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه إضافةً إلى قانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وقانون المناطق التنموية والحرة
وحسب النظام الأساسي لجمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات فإن من شروط العضوية يتقدم صاحب الطلب والموافق عليه من قبل مجلس الادارة لامتحان ينظم من قبل لجنة الامتحانات بواقع مرتين سنوياً يعقد في شهري حزيران وتشرين الثاني من كل عام ويشترط النجاح بمعدل لا يقل عن 65 بالمئة لكل ورقة .
و يشترط لمن يتقدم للامتحان أن يكون عمره 27 عام كحد أدنى و ان يكون أردني الجنسية و حاصلاً على شهادة البكالوريوس كحد أدنى في تخصص القانون أو المحاسبة أو الاقتصاد أو العلوم المالية والمصرفية أو العلوم الإدارية  .
وتفعيلا لمبدا التشاركية بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وبين الجمعية حضر جانباً من الامتحان مساعد مديرعام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات للتطوير والتخطيط وخدمات المكلفين عطوفة الدكتور وليد بواعنة و مساعد المدير العام للشؤون التنفيذية والعمليات عطوفة  الدكتور وصفي الطراونة 
حيث اثنوا على حسن سير الامتحان من حيث الاشراف و التنظيم و نوعية الاسئلة حيث جاءت متنوعه و شامله لمعظم مواد القانون والانظمه والتعليمات .
من جانبه رحب رئيس الجمعية المحامي هاشم حمزة بمساعدي عطوفة مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وقدم الشكر لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات ممثله بمديرها العام عطوفة الدكتور حسام ابو علي والى كافة العاملين فيها وأكد على  أهمية التعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وحرصها على التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني كافة بشكل عام ومع جمعية خبراء ضريبة الدخل والمبيعات بشكل خاص ، متمنياً المزيد من التعاون بين الجانبين لما فيه مصلحة الوطن والمواطن .
وأوضح حمزه أن الامتحان يعمل على رفد الكوادر العاملة في قطاع الاستشارات الضريبية في المملكة بعناصر جديدة ذات كفاءة و مهنية عالية وعلى دراية بالقوانين والأنظمة والتعليمات الخاصة في مجال الضريبة والتشريعات المتعلقه او المرتبطه بها .
وقدم  حمزة الشكر الى لجنة الامتحانات وعلى راسها رئيس اللجنه االاستاذ غسان الخطيب على جهودهم بإجراء كافة الترتيبات اللازمة لعقد هذا الامتحان .
كما وبين بانه سيتم الإعلان عن نتائج الامتحان خلال شهر من تاريخ تقديم الامتحان .
على صعيد متصل بين حمزه  بان الجمعية تقوم بعقد العديد من الدورات وورش العمل في مجال القوانين المتعلقة بضريبة الدخل أو المبيعات والتعليمات والانظمة والاجراءات والقوانين ذات العلاقة والتي تهدف الى زيادة الوعي والثقافة الضريبية لدى كافة فئات المجتمع سواءً مكلفين أو مستشارين ضريبيين أو مدراء ماليين أو محاسبين وتسمى هذه الدورات بإسم دورة في قانون ضريبة الدخل أو المبيعات ولا تسمى بدورة خبير ضريبي ولا يتم منح شهادة بدورة خبير ضريبي أو خبير ضرائب وإنما دورة في ضريبة الدخل أو ضريبة المبيعات أو أي قانون أو تعليمات أو أنظمة ذات علاقة ..                                                                   
وقدم رئيس الجمعية المحامي هاشم حمزه الشكر إلى غرفة تجارة الاردن وكافة العاملين فيها على قيامهم بتقديم قاعات غرفة تجارة الأردن وتقديم كافة التسهيلات لعقد الامتحان وسعيها الدائم في توطيد أواصر التعاون مع الجمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى