أخبار الأردن

ولي العهد يلتقي الرئيس التنفيذي لـ”البوتاس العربية”

التاج الإخباري – التقى صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، حفظه الله، أمس الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية الدكتور معن النسور والذي استعرض أمام سموه أداء شركة البوتاس العربية وانجازاتها وخططها المستقبلية، وخصوصا ما يتعلق بزيادة كميات الإنتاج وتنويعه، بالإضافة إلى تطوير آليات العمل في مجال الصناعات المتخصصة ذات القيمة المضافة العالية.

وخلال اللقاء دار الحديث حول سبل تطوير قطاع التعدين وصناعة الأسمدة في الأردن، لاسيما وأن الأردن يتوافر فيه عنصرين سماديين رئيسيين هما البوتاس والفوسفات، وضرورة توفير عنصر النيتروجين حتى تتكامل أساسيات صناعة متقدمة في مجال الأسمدة، حتى ينهض قطاع صناعة أسمدة راسخ في الأردن، يسهم في توفير الغذاء على الصعيد العالمي ويعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني الكلي.

كما تناول الحديث مراجعة للجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للمملكة، وخصوصا في مجال السياسات والبرامج التي ترتقي بالنمو الاقتصادي. وجرت الاشارة أيضا إلى دور تطوير قطاع الصناعة وجذب الاستثمار والحوكمة الرشيدة والأداء المؤسسي في رفع مستوى الأداء الاقتصادي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى