أخبار الأردنالبرلمان

النائب حينا: الدغمي لم ينسحب من رئاسة المجلس بل ارتأى خلق قيادات جديدة

التاج الإخباريخاص

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية خلدون حينا، أن رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي لم ينسحب من انتخابات الرئاسة للمجلس؛ لانه لم يُعلن ترشحه لكي ينسحب فما زال رئيساً للمجلس, لكنه ارتأى خلق قيادات جديدة للمجلس.

وأضاف حينا في حديث مع "التاج الإخباري"، الإثنين،  أن النائب احمد الصفدي ليس مرشحاً لوحده بشكل شخصي بل هو مرشح كتل نيابية، موضحاً انه كان هناك اجماع لعدد كبير من الزملاء النواب ان يرشح نفسه لرئاسة المجلس في المرحلة القادمة.

وأكد  أن الاردن قوي صلب وانه لا وطن بديل، موضحاً انه لا فوضى في انتخابات رئاسة مجلس النواب.

وفي سياق آخر بين حينا أن الإنتخابات الإسرائيلية هي شأن إسرائيل، وسبق أن تعاملنا مع حكومات يمينية إسرائيلية متطرّفة، ونؤكد دائما على الثوابت الأردنية التي لن نتراجع عنها.

وأضاف ان الاردن يتابع دائماً كل ما يجري عن كثب، والأردن ايضا يعمل وفق أجندة مؤسسية سياسية وأمنية وعسكرية ونحن لا نستبق الأمور، ولكن لدينا الأوراق القوية التي يمكن أن نلعب بها.

واستذكر أننا حصلنا على حقوقنا الوطنية خلال فترة حكم الحكومات اليمينية المتطرفة والتي أبرزها استعادة الباقورة والغمر.

وأكد حينا ألا ننسى ان جلالة الملك يتمتع بالحكمة، لهذا قراراته دائماً تأتي وفق الأجندة المؤسسية للدولة الأردنية.

 وبين أن الاردن على الطاولة دائما وسيبقى وجلالة الملك يوصف دائما بالحكم والحكيم والحاكم، والأردن يسير بمسار معتدل وسطي ولن يؤثر على الاردن لا يمين متطرف ولا يسار متطرف.

وشدد حينا أنه لا وطن بديل أبدا ،مؤكداً ان لدينا القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وحدود الرابع من حزيران عام 67 لدينا حقوق الشعب الفلسطيني وعودة الحق الى اصحابه ، وحق العودة لا بد منه ولا بد من اقامة الدولة فلسطينية على التراب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى