أخبار الأردن

منصور: مركز الحسين للسرطان يستقبل 6 آلاف حالة جديدة سنوياً

التاج الإخباري – غادة الخولي 

قال الرئيس التنفيذي والمدير العام لمركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور إن التوسعة الطموحة التي تم إنجازها عام 2017، ضاعفت استيعاب المركز لتصل إلى 6000 حالة جديدة في السنة اضافة إلى الحالات المتراكمة من السنوات السابقة.

وأضاف منصور في حديث مع "التاج الإخباري"، الثلاثاء، أن طاقة المركز الاستيعابية تصل ما بين 55 – إلى60٪ وهناك 40٪ لا يستطيع المركز استيعابهم .

وأشار إلى أن المركز الان يعمل على خطة طموحة في بناء الشراكات، مثل الشراكة التي تم بناءها مع وزارة الصحة لإدارة مركز "دروزة" في مستشفى البشير.

إدارة مركز "دروزة" في مستشفى البشير

وأوضح منصور أن مركز دروزة في مستشفى البشير، تتم إدارته عن طريق مركز الحسين كذلك الأمر للأطباء والصيادلة والتمريض فيه، مبينا أن هناك 10 عيادات إسبوعيا به مختصة بالأورام والعناية التلطيفي عدا عن التمريض والصيادلة .

وأكد أن في مركز دروزة يتم اتباع نفس البروتوكول المتبع في مركز الحسين، موضحاً أن المريض يعالج هناك بنفس الطريقة التي يعالج بها المريض في مركز الحسين للسرطان، حيث تم معالجة 500 حالة جديدة به إلى الآن .

وأردف منصور أن الطموح لديهم الوصول مع التوسعة في مركز دروزة إلى معالجة  1000 مريض سرطان سنوياً، مشيرا إلى أنه تم البدء فيه بمعالجة الأمراض الأكثر شيوعاً بالسرطان بين النساء والرجال الأردنيين وهو سرطان الثدي والجهاز الهضمي والجهاز البولي وسرطان الرئة .

وأضاف أن أي شيء غير متوفر يتعلق بالمرضى الذين يتم علاجهم في دروزة، بسهولة وبدون تعقيدات يتم تحويلهم إلى مركز الحسين لإجراء أي معاملة طبية ومن ثم العودة إلى مركز دروزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى