أخبار الأردن

“حماية الصحفيين” يختتم ورشة “التقارير الحقوقية”

التاج الإخباري – اختتم مركز حماية وحرية الصحفيين، يوم الثلاثاء، أعمال الورشة التدريبية المتخصصة في "إعداد وكتابة التقارير المعمقة عن حقوق الإنسان" والتي استمرت لمدة 3 أيام، وشارك بها 14 صحفي وصحفية.

وتأتي هذه الورشة ضمن نشاطات المسابقة التي أطلقها "حماية الصحفيين" لـ "إعداد وكتابة تقارير معمقة عن حقوق الإنسان والحريات العامة في الأردن"، وقال "حماية الصحفيين" أنه أعد استمارة مشاركة تم نشرها على منصات التواصل الاجتماعي للمركز، مبينا أنه تلقى 186 طلبا للمشاركة في المسابقة.

وأشار إلى أنه قد تم اختيار المشاركين والمشاركات في المسابقة تبعا لعدد من المعايير راعت العمر، والتوازن الجندري، والتنوع في المؤسسات الإعلامية التي يعملون بها، والمهارات التي يتمتعون بها.

وأوضح "حماية الصحفيين" أن المشاركين/ات في الورشة التدريبية سيخضعون لفترة إرشاد وتوجيه لمدة شهرين من مدربين متخصصين لإنجاز وإنتاج قصص صحفية، وتقارير عن حقوق الإنسان في الأردن، منوها إلى أن هدف المسابقة إثراء المحتوى الحقوقي في وسائل الإعلام الأردني، والعربي، ومنصات التواصل الاجتماعي، وخلق جيل من الصحفيين والصحفيات الشباب القادرين على الكتابة في الشأن الحقوقي.

ونوه إلى أن القصص الصحفية، والتقارير التي سيُنجزها المشاركون/ات سيتم تقييمها من قبل لجنة خبراء وخبيرات مستقلة، وستمنح أفضل 3 قصص، وتقارير جوائز قيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى