أخبار الأردن

الهواري يشارك في اجتماعات المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في القاهرة

التاج الإخباري – يشارك وزير الصحة الدكتور فراس الهواري في اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط، والتي تنطلق أعمالها في العاصمة المصرية القاهرة اليوم الاثنين. 

وناقش الدكتور الهواري، إلى جانب وزراء صحة وممثلي مؤسسات صحية لدول شقيقة وصديقة، خلال اجتماعات تحضيرية صباح اليوم في مقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، العديد من القضايا التي ستطرح على أعمال اجتماعات اللجنة، والتي يشارك فيها المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس ادهانوم غيبريسوس، وعدد كبير ورفيع من وزراء الصحة في دول الشرق الأوسط. 

وشملت الجلسات التحضيرية عددا من الموضوعات ذات الأهمية على أجندة الصحة العالمية، خصوصاً في ظل الأزمات وموجات الأوبئة على مستوى المنطقة والعالم، لا سيما أزمة فيروس كورونا، الذي شهد التعامل معه والتصدي لانتشاره استراتيجيات تشاركية وأخرى على المستوى الوطني، شملت اللقاحات والإجراءات الوقائية وتطوير قدرات القطاعات الصحية والكوادر الطبية بمختلف تخصصاتها. 

واستعرضت النقاشات، التي شارك فيها الوزير الهواري خلال جلسات تحضيرية وأخرى تقنية، الأهمية على المستويات الصحية والاستراتيجية لإنتاج اللقاحات المكافحة للأمراض على المستوى الاقليمي، والمتطلبات التي تجعل من انتاج اللقاحات أولوية بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط. 

وعلى هامش الجلسات، التقى الهواري مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم غيبريسوس، والدكتور احمد المنظري مدير المكتب الإقليمي للمنظمة، حيث بحث معهم أوجه التعاون في مجالات الصحة ومكافحة الأوبئة إلى جانب التأكيد على أهمية هذه الدورة للجنة الإقليمية للمنظمة بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، كونها تأتي في توقيت حيوي لمشاركة ومراجعة الاستراتيجيات المتبعة في التعامل مع الأوبئة والتوافق بين الأعضاء لدفع جهود تطوير رؤية انتاج اللقاحات على مستوى الشرق الأوسط. 

وستنطلق مساء اليوم الاثنين أعمال اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية، والتي ستتناول أجندتها على مدار عدة أيام انتخاب هيئة المكتب الإقليمي للمنظمة، وقضايا التعاون في حالات الطوارئ في اقليم الشرق الأوسط، والاستراتيجيات العالمية الجديدة لقطاع الصحة، وتنفيذ نهج الصحة الواحدة في الإقليم وغيرها من القضايا ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى