أخبار الأردنإقتصاد

خبير قانوني يحذر من إدخال أكثر من عشرة آلاف دولار الى الأردن دون تصريح

التاج الإخباري – حذر الخبير القانوني المحامي هاني زاهدة من إدخال أكثر من عشرة آلاف دولار الى الأردن عبر المطار المنافذ البرية دون الحصول على تصريح لذلك.

وأكد زاهدة أن العديد من المسافرين تم تحويلهم الى المحاكم وبعد ثبوت ان هذه المبالغ مصدرها مشروع يتم الحكم على الشخص بغرامة تبلغ ١٠٪؜ من قيمة المبلغ .

وتاليا ما كتبه المحامي زاهدة عبر حسابه على فيسبوك:

أود التنبيه لموضوع أصبح يتكرر أمام المحاكم، وهو قيام المسافرين القادمين الى الأردن عبر الحدود والمطارات بحمل مبالغ نقدية تزيد عن عشرة الاف دينار دون التصريح بذلك عند الوصول. فالعديد من المسافرين تم تحويلهم الى المحاكم وبعد ثبوت ان هذه المبالغ مصدرها مشروع يتم الحكم على الشخص بغرامة تبلغ ١٠٪؜ من قيمة المبلغ ، وعادة ما يتعاطف القاضي فيتم التخفيف من الغرامة لتتراوح بين 1 الى5٪؜ لأن الناس يقعون في هذه الجريمة دون قصد أو علم بوجوب التصريح  .

المثير في الموضوع ان التصريح لا يقتصر على النقد وانما يشمل أيضا الشيكات والكمبيالات ، والذهب والمعادن الثمينة. وكذلك يشمل شحنات البريد مثل وصول مغلف من خارج البلاد يحتوي شيكات ، من خلال شركة بريد سريع ، فإنه يتم احالة الشخص الذي يستقبل البريد للمحكمة وتغريمه ١٠٪؜ من قيمة الشيكات اذا كانت تزيد عن 10000 دينار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى