أخبار الأردن

السير: جاهزية مرورية للتعامل مع عودة دوام المدارس الأربعاء

التاج الإخباري – استعرض التقرير المروري، اليوم الثلاثاء، أبرز جهود الإدارات المرورية والمستمرة على مدار الساعة والمتمثلة بالانتشار المبرمج والرقابة المروية لمجموعات السير على الطرق لمنع حدوث أي عائق على كافة الطرق.

وبين التقرير المروري أنه وخلال ساعات الصباح تم التعامل مع عدة حوادث ومعيقات مرورية كانكسار ماسورة مياه في شارع الملكة نور وتعطل آلية ثقيلة على مدخل السير القادم من المطار بالإضافة إلى تصادم مركبتين على إشارات ألبا هاوس، وتصادم مركبتين ما بعد جسر العمليات وتصادم لثلاثة مركبات بشارع الجميع وحادث تدهور لصهريج مياه وانقلابه على مدخل نفق الشعب وتم التعامل معه ورفع العوائق لتسيير حركة السير واعادتها للحركة الطبيعية، وفق إذاعة الأمن العام.

ولفت التقرير المروري إلى جاهزية مرتبات المرور للتعامل مع عودة دوام المدارس غداً مع ضرورة التقيد بالحمولات المقررة لوسائط النقل.

وبين التقرير المروري أن مرتبات الدوريات الخارجية ضبطت مركبة تسير بسرعة 215 كلم بالساعة على شارع الـ100 يوم أمس، مشدداً بأن المسير بهذه السرعات لا تعني إلا السعي لإزهاق روح مرتكبها أو أحد مستخدمي الطريق حيث تم ضبطه واتخاذ إجراء قانوني وإداري بحق السائق.

وتسبب عدم أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة بالتزامن مع عبور الشارع من غير الأماكن المخصصة واللهو بالقرب من الطرق الرئيسية أدى الى وفاتين دهساً يوم أمس.

وتابع التقرير أنه ومن ضمن العمل الإنساني في المحطات الأمنية المنتشرة على الطرق، تم التعامل مع انسكاب لمادة الزيوت على طريق العدسية وتم التعامل معها بالسرعة الممكنة بالإضافة إلى تعامل محطة شويعر الأمنية مع شخص شعر بضيق تنفس وتم اسعافه من قبل الدفاع المدني.

ودعا التقرير المروري السائقين بضرورة تفقد مركباتهم فنياً لتجنب أي عطل للمركبات تعيق حركة السير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى