تكنولوجيا

الترجمة الفورية.. ميزة منتظرة في هواتف سامسونغ

التاج الإخباري – ستقوم شركة “سامسونغ” الكورية الجنوبية بتوفير ميزة الترجمة الفورية بواسطة الذكاء الاصطناعي، في هاتفها الذكي المقبل، والذي من المقرر إطلاقه في عام 2024.

وأعلنت الشركة أن خاصية الترجمة ستكون متاحة في هاتف “سامسونغ غالاكسي”، الذي يُعد واحدًا من أبرز طرازات الهواتف الذكية التي تقدمها الشركة، في إصداراها بداية العام المقبل.

وتتيح الأداة الجديدة ترجمة الكلام أو النصوص المكتوبة في الوقت الفعلي خلال المكالمات الهاتفية، ويفترض أن تعمل هذه الوظيفة بفضل الذكاء الاصطناعي المدمج في الجهاز، مما يسمح بتفعيل الأداة حتى عندما يكون أحد المتحدثين لا يستخدم هاتف “سامسونغ”.

وأكدت الشركة في بيانها أن التحدث بلغة أخرى باستخدام الذكاء الاصطناعي سيكون مشابهًا لتشغيل خاصية الترجمة في مسلسل. وأكدت أيضًا أن المحادثات الخاصة ستظل آمنة على الهواتف الذكية.

يأتي هذا الإعلان في سياق إطلاق مجموعة “سامسونغ” أداة الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بها “سامسونغ غوس”، التي تستخدم لإنتاج محتوى لغوي وصور. وتعتزم الشركة دمج هذه الأداة في مجموعة واسعة من منتجاتها في المستقبل.

وتعتبر”سامسونغ” أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم، حيث بلغت حصتها خمس إجمالي المبيعات في السوق بين يوليو/تموز وسبتمبر/أيلول، متفوقة على شركة آبل بنسبة 16%، وفقًا لموقع “كاونتربوينت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى