أخبار الأردن

اختتام فعاليات مهرجان صيف مركز هيا الثقافي

التاج الإخباري – اختتمت مساء اليوم السبت فعاليات مهرجان صيف مركز هيا الثقافي الذي انطلق نهاية تموز الماضي، بتنظيم 13 فعالية حضرها ما يقارب 8 آلاف شخص.

وتضمنت فعاليات المهرجان الذي يقام سنويا على مدار 6 أسابيع، عروضا مسرحية وفعاليات ترفيهية وفلكلورية وفنية، قدم خلالها نخبة من الفنانين الأردنيين الأغاني الوطنية والشعبية بالإضافة لعروض الدبكة.

وهدف المهرجان الذي لاقى حضورا لافتا من العائلات والأطفال كل نهاية أسبوع (الجمعة والسبت)، إلى إيجاد مساحة لجميع أفراد الأسرة ليتشاركوا اللعب والمسابقات ورسم اللوحات الجدارية والأشغال اليدوية وإعادة التدوير وتصميم المجسمات وعرض الأفلام التعليمية والمسرحيات.

وأتاح المهرجان للعائلات والأطفال فرصة تجربة التلسكوب ورصد الفلك والتعرف على الأجرام السماوية والمشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية داخل ساحات المركز بالتعاون مع الجمعية الفلكية الأردنية التي أخضرت التلسكوبات الخاصة بها.

وقالت مديرة مركز هيا الثقافي ريم عريضة، إن المهرجان في موسمه 2022 ركّز على الأنشطة البدنية والذهنية والفنية لجميع الأعمار، مؤكدة استمرار المركز في تنظيم الفعاليات الأخرى خلال الأيام المقبلة وبما يتناسب مع طلبة المدارس الذي يعودون إلى مدارسهم الأسبوع المقبل.

يذكر أن مركز هيا الثقافي، هو جمعية خيرية لا تسعى للربح، تأسس عام 1976 ليكون مركزاً ثقافياً فنياً ومنبراً لتشجيع المعرفة ونشرها وتطويرها، تلتقي فيه الطفولة بالإبداع لجميع فئات المجتمع بما فيها الأشخاص ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى