أخبار الأردن

وفد منتدى السياسات العامة يطلع على نشاطات مركز زها الثقافي

التاج الإخباري – اطلع وفد منتدى السياسات العامة برئاسة العين الدكتور خالد البكار اليوم الخميس، وعدد من أعضاء المنتدى على النشاطات التي يقدمها مركز زها الثقافي.
وأكد البكار أهمية النشاطات التي يقدمها المركز، والتي تعزز الثقافة الوطنية للشباب، ومفهوم المواطنة واستغلال القدرات الفردية، وتنمية الولاء والانتماء، وبما يتوافق مع التوجهات الملكية السامية والأوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني.
ودعا البكار إلى دعم المركز خاصة منتجاته التي تعبر عن التراث الأردني وتسويقها من خلال المؤسسات التي تعنى بالوفود التي تزور الأردن، إضافة الى توفير جناح خاص في المعابر الحدودية لعرضها.
وقدمت مديرة مراكز زها رانيا صبيح شرحا مفصلا عن مختلف مرافق المركز، والخدمات التي يقدمها للمجتمع المحلي والشباب لمختلف الفئات العمرية بين 6-18 عاما.
وأشارت إلى أن شباب المركز شاركوا في عدة نشاطات خارج الأردن وحصدوا العديد من الجوائز العالمية، وحققوا المراكز الأولى في الروبوت والذكاء الاصطناعي والفني والموسيقي والرياضي غيرها.
وبينت أن فريق المركز للروبوت والذكاء الاصطناعي حصل أخيرا على لقب بطل العرب في شرم الشيخ، وحصد المرتبة الأولى في التصميم الهندسي على مستوى العالم في مسابقة "فيرست ليجو ليج" في الولايات المتحدة الأميركية.
وأكدت أن المركز يسعى إلى توفير فرص للشباب واليافعين ليكون لهم دور أكبر في المجتمع وصناعة شباب مثقف وواع ومشارك بجميع المجالات.
ولفتت إلى أن المركز يعمل حاليا على إنتاج أول صحيفة إلكترونية للأطفال يشكلون طاقمها كاملا وتعنى بمشاركة الطفل في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وتحدثت صبيح عن مبادرات المركز ومنها إنشاء 13 روضة أطفال حكومية، وإعادة تأهيل 7 مراكز شباب، وتنفيذ المبادرة الملكية السامية بإعادة تأهيل 365 موقعا من خلال مشروع حدائق آمنة إضافة إلى إنشاء مركز شلل دماغي في الكرك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى