أخبار الأردن

المومني يعلق على تصريحات رئيس الفريق المراجع لإستيضاحات ديوان المحاسبة

التاج الإخباري – علق رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني على تصريحات رئيس الفريق المكلف بمراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور إبراهيم الجازي بخصوص تحويل ملف تعديل أوضاع عمال وطن إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد ان البلدية لم تخالف الأنظمة والقوانين وجميع هؤلاء الموظفين الجامعين حاصلين على موافقات رسمية من وزارة الإدارة المحلية .
وقال المومني إن عاملين اثنين تقدموا باستدعاءات في عام 2019 يطلبوا فيها تثبيتهم وتعديل أوضاعهم الوظيفية لحصولهم على شهادة البكالوريوس حيث تم مخاطبة وزارة الإدارة المحلية بكتب رسمية وتم الموافقة على تعديل أوضاعهم وتثبيتهم .

واضاف المومني انه بعد موافقة وزارة الإدارة المحلية على تعديل أوضاع الموظفين ، تقدم ( 5 ) عمال يطالبون بتعديل أوضاعهم وتثبيتهم أسوة بزملائهم لحصولهم على درجة البكالوريوس وتم مخاطبة الوزارة بكتاب رسمي ووافقت الوزارة على احداث شواغر لثلاثة منهم والموافقة على تعديل أوضاعهم وتأجيل النظر بالموظفان الاخران .

وبين المومني ان بلدية الزرقاء تعمل تحت مظلة وزارة الإدارة المحلية وجميع قرارات البلدية ترفع للوزارة لاتخاذ القرار المناسب بالمصادقة عليها او عدم الموافقة لافتا إلى التزام البلدية بتنفيذ ما يرد من الوزارة والتقيد به .

واكد المومني ان وزارة الإدارة المحلية هي الام والحاضنة لجميع البلديات ومنها بلدية الزرقاء التي تعمل وفق قوانين وتعليمات الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى