أخبار الأردناهم الاخبار

دية يطالب الحكومة بالتواجد في المطار والتحرك لعلاج مشاكل التأخير به

التاج الإخباري- غادة الخولي -قال الخبير الاقتصادي منير دية إن ما يحدث في مطار الملكة علياء الدولي يومياً منذ بداية الصيف وحتى الان وخلال الأيام الماضية تحديدًا من تأخير في الإجراءات و أزمات خانقة على مداخل المطار والانتظار لساعات طويلة لاستلام الشنط وحالة الفوضى عند' كاونترات ' شركات الطيران وما يرافقه من تزاحم وتدافع للركاب، جميعها مشاهد لا مبرر لها وتعطي طابعاً سلبياً للقادمين والمغادرين عبر مطارنا.

وتساءل دية عبر "التاج الإخباري" عن موقف المسؤولين من كل ذلك وعن سبب عدم مشاهدة وزراء كل من الداخلية والنقل والسياحة والاستثمار في زيارات ميدانية للمطار للاطلاع على واقع الحال ولمتابعة ما يجري وإيجاد حلول سريعة لهذه الازمة .

واستهجن من ترك الأمور تجري بهذة الصورة من تغيب المسؤول عن قضية مهمة تؤثر على اقتصاد الوطن  وتعطي انطباعاً سيئاً عن قدرتنا على إدارة مرافق الوطن المهمة .

واضاف أن المواطن او السائح يقارن بين إجراءات المطار في بلدنا وبين الدول الأخرى من حيث الخدمة والسرعة والتنظيم ويبني قناعات عن رغبته في العودة مرة أخرى للاردن ام لا .

وأكد أنه إذا أردنا أن نشجع الاستثمار في كافة المجالات فالمطار هو البوابة الأولى التي يدخل منها المستثمر وفيها يستطيع بناء صورة مبدئية عن كيفية ادارتنا وتعاملنا واهتمامنا مع القادمين و المستثمرين .

 وأشار إلى أن هناك منافسة قوية بين دول الإقليم على جلب الاستثمارات وزيادة الدخل السياحي والتركيز على الخدمات وقطاع الطيران، علينا ادراك ذلك والعودة سريعاً لحلبة المنافسة .

ولفت إلى ما جرى سابقاً في جسر الملك حسين وما نتج عنه من اتفاقية بين الجانب التركي والإسرائيلي لفتح مطار رامون امام الفلسطينين  للسفر الى تركيا ومن ثم لدول أخرى سيكون له تبعات إقتصادية واضحة على الأردن .

وشدد دية على ان لا ننتظر طويلاً لحل أي مشكلة وإيجاد البدائل وعلى الفريق الحكومي النزول للميدان والتحرك سريعاً وفق خطط مدروسة لعلاج الكثير من التحديات التي يعاني منها المواطن وندفع ثمنها جميعاً فيما بعد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى