أخبار الأردن

خريس للتاج : المتسولين ليسوا بحاجة انما اتخذوا منه مهنة لهم

التاج الإخباري – حنين زبيده
قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية – اشرف خريس ان موضوع التسول موضوع كبير الا انه لا بد على التاكيد ان وزارة التنمية الاجتماعية و كافة شركائها تعمل بشكل يومي وعلى مدار الساعة لمكافحة افه التسول , من خلال الوحدات التي تنطلق من كل مكان في المملكة .
واضاف انه اذا كان هنالك اتهامات يجب تزويدنا فيه بشكل مباشر لكن الارقام التي تنشرها وزارة التنمية الاجتماعية تشير انه يتم ضبط عشرات و مئات المتسولين و يقومون بشكل شهري و دوري و بتوجيه من معالي وزير التنمية الاجتماعية باصدار تقرير عن حملات التسول التي تقوم بها .
وانه تم اصدار تقرير بما يخص الحملة المشددة التي تم القبض فيها على ما يقارب 300 شخص من بينهم احداث لذلك الموضوع يكون بالبداية موضوع تنمية و شراكة بين المؤسسات التي تعمل على المكافحة و بين المواطن.
وان الارقام التي يتم نشرها تكون لتوعية المواطن بان هؤلاء الاشخاص ليسوا بحاجه للمساعده انما هي مهنه و نحاول مكافحتها وان هنالك فتاوى من دائرة الافتاء تحرم التسول .
واضاف ان هنالك تشريعات يجب النظر اليها وان هناك شراكة مع الامن العام وسوف يكون هنالك اجتماعات مقبلة للحد من هذه الظاهرة سواء على مستوى التشريعات و توعية المواطنين ان هذه الفئة غير محتاجه للمساعدة .
و بين ان الوزارة تقوم بعمل دراسات اجتماعية على كل من يتم ضيطه و عمل دراسة حالة لكل شخص منهم وتكون النتيجة بين 90% الى 95% واحيانا 100% منهم ليسوا بحاجه لكنهم اتخذوها مهنة .
واضاف ان هذه الحملات لا تستهدف مكان واحد بل تستهدف المملكة كلها وقد ساهم في هذه الحملةاكثر من 120 موظف و 33 حافلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى