أخبار الأردن

مناقشة مشروع حرير recycle hope مع مجلس النواب

التاج الاخباري- التقت النائب عبير الجبور امس الاحد فريق حرير للتنمية المجتمعية الريادية غير الربحية، بحضور عدد من النواب لمناقشة مشروع مشغل حرير الامل، وتقوم فكرة المشروع على تجميع شعر طبيعي وعمل بواريك لمرضى السرطان و الثعلبة، والمساعدة في تمكين المرأة والشباب، عن طريق توفير فرص عمل لهم واتاحة المجال للتدريب المهني والحرفي، وهو مشروع وطني فريد من نوعه يخدم فئات المجتمع في المحافظات كافة .

 

وقالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية عبير الجبور، ان مجلس النواب داعم لاي مشروع يصب في مصلحة الوطن وتمكين المرأة والشباب، لافتة إلى أن المجلس سيقوم بدراسة المشروع والاطلاع عليه والخروج بمجموعة من التوصيات والنتائج . واضافت الجبور أن المشروع يساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل في ظل محدودية الوظائف الحكومية مؤكدة على اهمية التوجه نحو القطاع المهني .

بدورهن، اكدت عضوات اللجنة النيابية مروة الصعوب وهادية السرحان وتمام الرياطي، على اهمية المشروع والجهود الكبيرة التي تقوم بها جميعة حرير تجاه دعم وتمكين وتدريب الاشخاص المصابين بمرضى السرطان والمجتمع المحلي ودعمهن لمشروع "حرير الأمل" لما له من اثر نفسي ايجابي في نفوس مرضى السرطان .

واشرن إلى ضرورة التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني وتسليط الضوء على موضوع ترويج اعمال حرير للتنمية المجتمعية اعلاميا . وقال مدير ومؤسس مبادرة حرير نهاد الدباس، ان مؤسسة حرير للتنمية المجتمعية الريادية الغير الربحية هدفها اسعاد المجتمعات الطفولية وتحقيق مستقبل افضل لهم وايصال رسالة انسانية عن خدمة المواطن والمجتمع الطفولي والمرأة والشباب، لافتا إلى أن مشغل حرير الامل فريد من نوعه وسينطلق من جميع المحافظات وليس من محافظة عمان من اجل توصيل الصورة بطريقة مناسبة آمنة، إضافة إلى مساعدة في تمكين المرأة والتدريب المهني وفقا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بهذا الموضوع .

 

واضاف أن المشروع هو فريد من نوعه في الاردن والشرق الأوسط، املا أن يكون المشروع محليا وعالميا . واكد الدباس أن المشروع هدفه الاستدامة وليس لمدة معينة، مبينا أن المشروع يدعم الاطفال والامهات والمجتمع المحلي كخدمة مجتمعية في مجالات التدريب وبواريك الشعر اعتمادا على مقاييس معينة في اختيار البواريك بناء على الطول والوزن . وعرض فريق حرير الامل مجموعة من الفيديوهات عن المعرض الذي تم تنفيذه في "ايلا" وطريقة تصنيع الشعر في مشغل حرير الامل وعن كيفية ادماج الامهات والمرضى وذويهم وجميع الفئات المجتمع مع بعضهم البعض .

وتقدم حرير كل الشكلا والتقدير لفريق العمل في مؤسسة حرير والمتطوعين والاعلاميين على جهودهم وتوصيل الرسالة إلى المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى